منوعات

ابنة تركيٍّ مصاب بكورونا مقيمة بالسويد تطلب المساعدة.. ووزير الصحة يرسل طائرة لإعادته للبلاد

أرسلت تركيا طائرة إسعاف خاصة إلى السويد؛ تلبيةً لطلب ابنة مواطن تركي أصيب والدها بمرض كورونا، وتم نقله الأحد 26 أبريل/نيسان 2020 إلى أنقرة. 

 كانت ابنتا أمرالله غولوشكن، ليلى وسميرة، في مدينة مالمو السويدية، طلبتا المساعدة من تركيا عبر تويتر، وكتبت ليلى: “أعيش مع أسرتي في السويد وأعراض كورونا بدأت تظهر على والدي قبل 11 يوماً، واتصلنا بالمستشفى مراراً، لكنهم لم يستجيبوا لنا”.

أضافت: “وبعد أن ساءت الحالة الصحية لوالدي جاء طبيب إلى منزلنا وأكد إصابته بكورونا، وأوصى بنقله إلى المستشفى، لكن رغم تأكيد إصابته بكورونا أخرجوه من المستشفى وطلبوا منه البقاء في المنزل”.

عقب ذلك بعث وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة رسالة طمأنة للمواطنة ليلى، وقال لها في تغريدة نشرها عبر تويتر: “اطمئني عزيزتي ليلى، نحن عالجنا 25 ألف مصاب، وبإذن الله سيتعافى والدك أيضاً من هذا الفيروس”.

عقب وصولهم العاصمة التركية تم إجراء الفحوص الطبية على غولوشكن وأبنائه الثلاثة القادمين معه، وتم نقلهم جميعاً بعد ذلك إلى مستشفى المدينة الطبية بأنقرة.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى اتصالاً مع ابنة المريض القادم من السويد ووعد بتوفير الرعاية الصحية الكاملة له.

وتعيد تركيا بشكل يومي المئات من مواطنيها كان من بينها قيامها الأحد بإجلاء  449 مواطنا ضمن عمليات إجلاء الرعايا الأتراك في الخارج المتعلقة بتدابير مكافحة كورونا. 

إحصاءات كورونا بتركيا: بيانات وزارة الصحة التركية أظهرت الأحد أن عدد حالات الإصابات المؤكدة بمرض كوفيد-19 في تركيا زاد 2357 حالة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية إضافة إلى 99 وفاة جديدة مما يرفع إجمالي عدد الوفيات إلى 2805.

تشير البيانات إلى أن إجمالي حالات الإصابة في البلاد بلغ 110130 حالة، وهي أعلى حصيلة للإصابات في بلد خارج أوروبا الغربية والولايات المتحدة. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى