منوعات

أول فيلم سينمائي يجري تصويره في الفضاء.. توم كروز يتعاون مع ناسا في عمل جديد

كشفت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، الثلاثاء 5 مايو/أيار 2020، عن تعاونها مع الممثل الشهير توم كروز لتصوير أول فيلم سينمائي في الفضاء.

جيم برايدنستاين، مدير ناسا، كتب تغريدة على تويتر قال فيها: “ناسا متحمسة للعمل مع توم كروز في فيلم على متن محطة الفضاء الدولية”، مضيفاً: “نحتاج من الإعلام أن يُلهم جيلاً جديداً من المهندسين والعلماء لتحويل خطط ناسا الطموحة إلى حقيقة”.

فيما لم يقدم برايدنستاين أي تفاصيل، لكن التغريدة نُشرت بعد تقرير لموقع الترفيه الإلكتروني “ديدلاين” جاء فيه أن كروز يعمل مع شركة تسلا ورجل الأعمال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس في مشروع فيلم سيكون أول فيلم روائي طويل يجري تصويره في الفضاء.

أما موقع الترفيه الإلكتروني “ديدلاين” فقال، الإثنين 4 مايو/أيار 2020، إن مشروع فيلم الإثارة المقترح لا يزال في مراحله الأولى.

فيما لم يرد ممثلون عن كروز على طلب تعقيب.

كروز (57 عاماً) بطل سلسلة أفلام (ميشن إيمبوسيبول) اشتهر في”مهمة مستحيلة” بأداء المشاهد الخطيرة في أفلامه بنفسه. 

إذ قاد كروز طائرات مقاتلة في فيلمه القادم (توب جن: مافريك) وتشبث بطائرة وهي تقلع عن الأرض في فيلم “مهمة مستحيلة: أمة مارقة” عام 2015، وتسلق برج خليفة في دبي، أطول مبنى في العالم، ضمن أحداث فيلمه “مهمة مستحيلة: بروتوكول الشبح”.

كورونا يعرقل المهمة المستحيلة: فيما صدر قرار بتعليق تصوير الجزء السابع من سلسلة أفلام مهمة مستحيلة في فبراير/شباط مع تفشي وباء فيروس كورونا في إيطاليا. 

إذ قالت صحف بريطانية إنه مع تأجيل تصوير الجُزء السّابع من فيلم “المهمّة المستحيلة” لتوم كروز  بسبب فيروس كورونا أُجبر كروز على المكوث في الفندق بمدينة فينيسيا، إذ كان من المقرر أن يبدأ النجم العالمي تصوير بعض المشاهد من الفيلم في المدينة، وذلك بعد أن وضعت السلطات قواعد صحية لمنع انتشار الفيروس. 

فيما قال الناطق باسم الشركة المنتجة، في تصريح لوكالة فرانس برس الفرنسية، إنه “حرصاً على سلامة الممثلين وفرق العمل وأمنهم، ومع الجهود التي تبذلها سلطات البندقية للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، قررنا إجراء تعديلات على برنامج التصوير في البندقية الذي كان مقرراً لثلاثة أسابيع”.

وتسبب الوباء في وقف الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في هوليوود وإغلاق دور العرض السينمائي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى