آخر الأخبار

ارتفعت بسرعة كبيرة قبل أن تهوي وتنفجر.. فيديو لتحطُّم طائرة عسكرية كندية تسبَّب بوفاة طيار

تحطمت طائرة من فريق “سنوبيردز” الاستعراضي، التابع لسلاح الجو الكندي، كانت في جولة لرفع الروح المعنوية خلال جائحة فيروس كورونا، وسقطت في مدينة كاملوبس بمنطقة كولومبيا البريطانية، الأحد 17 مايو/أيار 2020، وهو ما أدى إلى مقتل أحد أفراد طاقمها وإصابة آخر.

سقوط مفاجئ: مقطع مصور بثه أحد الشهود أظهر إقلاع طائرتين من طائرات الفريق، وارتفعت إحدى الطائرتين قبل سقوطها على الأرض منفجرة بعدما قفز الطيار منها مباشرة.

من جانبها، قالت القوات المسلحة الكندية على تويتر: “توفي أحد أعضاء فريق سنوبيردز وأصيب آخر بجروح خطيرة”، وكان شهود ومسؤولون قالوا في وقت سابق إن شخصاً واحداً على الأقل أصيب.

كان أحد الطيارين قد أقلع بسرعة، قبل القيام باستدارة والتعرض لانفجار أدى إلى تحطم طائرته، إلا أن فرداً من الطاقم نجح بالخروج من الطائرة بواسطة تقنية القذف والهبوط على سطح أحد المنازل بمظلته.

كان من المقرر أن تحلّق الطائرتان فوق بريتيش كولومبيا كجزء من جولة “أوبيريشن إنسبيريشن” التي أطلقت في وقت سابق من هذا الشهر تكريماً لجهود الكنديين في مواجهة وباء كوفيد 19.

سقوط على منزل: وقع الحادث على بعد نحو 320 كيلومتراً إلى الشمال الشرقي من فانكوفر، وقال مسؤولون في كاملوبس إن الطائرة سقطت فوق منزل، مما أدى إلى اشتعال النيران، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

في حين أظهرت صورة نشرتها محطة “سي.إف.جيه.سي” التلفزيونية المحلية منزلاً واحداً على الأقل اشتعلت فيه النيران في منطقة بمدينة كاملوبس التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 90 ألف نسمة، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى