رياضة

تورط للمرة الثانية.. غاز الضحك يتسبب بأزمة جديدة للفرنسي لاكازيت مع آرسنال

دخل المهاجم الفرنسي ألكسندر لاكازيت في أزمة جديدة مع ناديه آرسنال الإنجليزي، بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يستنشق غاز أكسيد النيتروس المعروف بـ”غاز الضحك”.

وظهر لاكازيت، في الفيديو الذي نشرته صحيفة Daily Star البريطانية، وهو يصوّر نفسه لحظة استنشاقه غاز الضحك عبر بالون، في مشهد تكرر مع أكثر لاعب في أوقات سابقة من بينهم لاكازيت نفسه.

وبيّن المقطع الذي سرّبه مقربون من لاكازيت، أن المهاجم الفرنسي استنشق الغاز ببطء ثم استرخى مرة أخرى على الأريكة حتى بدأت عيناه بالإغلاق، ما يتضح غيابه عن الوعي للحظات.

Alexandre Lacazette’s Arsenal career in doubt following second disciplinary #AFC https://t.co/Q1Ydw5vZO8 pic.twitter.com/KN4nJdoR6V

وبحسب المقربين من اللاعب الفرنسي، فإن الأخير تفاخر بما فعله، إذ أرسل عدة لقطات إلى أصدقائه وهو يستنشق الغاز في منزله، ضارباً تعليمات ناديه بعرض الحائط.

وسبق أن تلقى الدولي الفرنسي إنذاراً من النادي اللندني عام 2018، عندما تسرب فيديو له برفقة زملائه الألماني مسعود أوزيل ومواطنه ماتيو غندوزي والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ وهم يتنشقون الغاز المعروف أنه يغيّر صوت الإنسان لثوان معدودة، في ملهى ليلي في العاصمة البريطانية لندن.

وأعلن نادي آرسنال في بيان رسمي أنه يأخذ “على محمل الجد” التقارير التي تحدثت عن استنشاق لاكازيت غاز أكسيد النيتروس المعروف بغاز الضحك، وأنها “مسألة خاصة ستعالج داخلياً”.

Alexandre Lacazette’s future at Arsenal thrown into doubt with talks having stalled over a new deal https://t.co/vfTDbXSq84

وقال متحدث باسم آرسنال إنها “مسألة خاصة نأخذها على محمل الجد. سنتعامل معها داخلياً”.

وهي المرة الثانية التي يخرق فيها لاكازيت القوانين الصارمة للعزل التام في الآونة الأخيرة، بعد أن أنذر الشهر الماضي من خلال عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي، حيث شوهد واقفاً على مسافة قريبة من شخص كان يقوم بتنظيف سيارته.

وطالب “المدفعجية” اللاعب بالتعامل باحترافية، والاستعداد بشكل جيد للظهور في التدريبات بشكل قوي، قبل استئناف المسابقات في الفترة القادمة، بعدما توقفت منذ شهرين بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

ولا يُعدّ لاكازيت وزملاؤه في آرسنال الوحيدون الذين ظهروا في مقاطع فيديو وهم يستنشقون غاز أكسيد النيتروس، إذ سبقهم كايل والكر لاعب مانشستر سيتي حالياً، كما ظهر رحيم سترلينغ نجم مانشستر سيتي، وهو يفعل نفس الأمر عام 2015، وذلك قبل رحيله من ليفربول، في حين كشف فيديو عن استنشاق جاك غريليش قائد أستون فيلا غاز الضحك أيضاً عام 2016.

ويمكن للغاز أن يتسبب بالاختناق، خاصة أن هناك 17 حالة وفاة في إنجلترا جراء إساءة استخدامه، لا سيما أن بيعه محظور في إنجلترا وويلز لمن هم دون 18 عاماً.

وتختلف تأثيرات غاز أكسيد النيتروس بحسب كمية الاستنشاق، إذ يشعر الشخص بالنشوة والاسترخاء، والدوار، والصعوبة في الحركة، وكذلك الضحك والهلوسة، ويؤدي لفقدان الوعي، وإمكانية الوفاة حال نقص الأكسجين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى