منوعات

وباء مميت يفتك بالعالم، وقاتل يقتحم منزل فتاة صمّاء.. 7 أفلام رعب واقعية على نتفلكس

تحتوي مكتبة شبكة نتفلكس على الكثير من أفلام الرعب المخيفة التي بكل تأكيد ستضع المشاهدين في حيرة قبل أن يقرروا أي فيلم سيشاهدونه.

 ذلك قدم لنا موقع Insider الأمريكي قائمة بأفضل أفلام الرعب الواقعية المميزة التي يمكنك مشاهدتها، ولكن صحيح أنها ليست وثيقة الصلة بحاضرنا إلى هذه الدرجة، لكنها بعيدة عن القوى الخارقة وتعرض سيناريوهات واقعية معقولة.

يحكي الفيلم قصة فرقة موسيقية شبابية تسعى للنجاة أمام مجموعة قاسية من النازيين الجدد.

وصف نتفلكس: “في نهاية جولتهم الموسيقية الرخيصة، توافق الفرقة الشبابية على إقامة عرض في ملهى ريفي منعزل، ليكتشفوا أن مضيّفهم من النازيين الجدد”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ يعرض فيلم “Green Room” تهديد واقعي جداً، مجموعة من النازيين الجدد الساديين، ويجعل الأمر أكثر تطرفاً وشراً، ويرجع ذلك بشكل ما إلى الأداء الرائع الذي قدّمه الممثل باتريك ستيوارت.

لا يُنصح بالمشاهدة لأصحاب القلوب الضعيفة: سوف يجعلك فيلم “Green Room” متربصاً وقلقاً حتى اللحظات الأخيرة، وسوف يجعلك تفكّر مرتين قبل أن تخوض أي رحلات عشوائية غير مخطط لها.

يركز الفيلم القديم بعض الشيء على الناجين من وباء قاتل يفتك بالعالم، كما أنّ هناك الكثير من مشاهد الفيلم تشبه ما نعيشه في وقتنا الحاضر، من كمامات الوجه، والتركيز على الحجر الصحي، والهستيريا الجماعية التي تتبع انتشار الوباء. وبالرغم من أن النهاية ليست على النحو المطلوب، يظل واحداً من أكثر أفلام الرعب واقعية على شبكة نتفلكس الآن.

وصف نتفلكس: “مع انتشار فيروس قاتل في جميع أنحاء العالم، يسعى أربعة أصدقاء للوصول إلى ملاذ مشهور خالٍ من الوباء. ولكن أثناء رحلتهم لتجنّب العدوى، ينقلب المسافرون على بعضهم البعض”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ بالرغم من صدور هذا الفيلم عام 2009، سوف تشعر بالصلة الشديدة التي تربط فيلم “Carriers” بما نعيشه اليوم.

فيلم مرعب عن قصة اقتحام منزل، داخل إحدى الغابات لكاتبة صماء، ولكنه واقعي جداً، وسوف يدفعك إلى النوم والأنوار مضاءة لفترة لا بأس بها، لا سيّما إذا كنت تعيش وحيداً.

وصف نتفلكس: “كاتبة صمّاء تنزوي إلى الغابات لتعيش حياتها وحيدة، ولكنها تضطر للكفاح من أجل حياتها عندما يقتحم قاتل ملثم نافذة منزلها”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ يقدم الفيلم كل العوامل التي يبحث عنها أي محب لأفلام الرعب، من فرضية واقعية مرعبة، وقاتل شرس، وخاتمة مرضية. تجمع عناصر الفيلم بذكاء بين أفلام نزوات القتل وأفلام اقتحام المنزل، وتسمح لـ”مادي”، بطلة الفيلم الصمّاء، أن تكون أكثر من مجرد ضحية عاجزة.

يعتبر هذا الفيلم واحداً من أفضل أفلام هذه القائمة وهو من بطولة كولين فاريل ونيكول كيدمان.

وصف نتفلكس: “طبيب جراح تتجه حياته نحو كارثة عندما يلتقي بصبي مراهق مضطرب يفرض نفسه على عائلته بدوافع غامضة”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ يفتقر فيلم “The Killing of a Sacred Deer” إلى القليل من مشاهد العنف والمشاهد الخارجية (باستثناء الخاتمة القوية)، ولكنه يعتمد بدلاً من ذلك على الإثارة النفسية والتقلبات الذهنية.

وبرغم التقلبات المستمرة التي تتلاعب بأفكار المشاهدين، تظل فكرة الشاب العازم على الانتقام، الذي يبدأ في تعذيب والتلاعب بالأسرة غير الواعية للمخاطر، مرتبطة بالواقع على نحو غريب.

تدور أحداث الفيلم  خلال انتشار وبائي مميت، ويركز على عائلة تعاني من أجل النجاة، ويثبت الفيلم أنه في بعض الأحيان، أنّ ما يكون غير ظاهر على الشاشة هو الأكثر رعباً.

وصف نتفلكس: “بينما يحدّق الخطر بالعالم خارج منزله المعزول، يواجه الأب الذي يحاول حماية عائلته قراراً صعباً عندما تظهر أسرة أخرى تطلب المساعدة”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ بالرغم من أن فيلم “It Comes At Night” لا يحتوي على الكثير من العنف، يظل من أفلام الرعب التي تختبر كيف يمكن أن تكون الثقة (أو انعدام الثقة) قاتلة في ظل تفشي وباء مميت.

فيلم رعب نفسي من بطولة أليسون ويليام، وتدور أحداثه في الريف الصيني، ثم في أكاديمية موسيقية منعزلة ومرموقة.

كما يعتمد فيلم “The Perfection”على الهلوسة والانهيارات النفسية، ولكنه يلمس نمطاً واقعياً ومرعباً من الاعتداء الجنسي الذي يحدث خلف الأبواب المغلقة.

وصف نتفلكس: “في هذا الفيلم المرعب المثير، تعود الطالبة الموسيقية البارعة للتواصل مع معلميها السابقين، لتجد أنهم منشغلون مع تلميذ جديد موهوب”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ إذا أحببت أليسون ويليامز في فيلم الرعب “Get Out”، ينبغي عليك إذاً مشاهدة “The Perfection”، لتستمتع بأداء مميز من الممثلة الشابة.

هذا الفيلم لا يشبه كثيراً فيلم سمك القرش الكلاسيكي للمخرج ستيفن سبيلبرغ، إذ تدور معظم أحداثه في أعماق المحيط، ويحتوي على الكثير من الرعب بالإضافة إلى حبكة واقعية مقنعة.

وصف نتفلكس: “مع تبقي كمية قليلة جداً من الأكسجين في أنابيب الغوص، تقبع الشقيقتان في قفص في أعماق المحيط بينما تحوم القروش البيضاء الكبيرة من حولهما”.

لماذا ينبغي عليك مشاهدته؟ سوف يسعد محبو فيلم “Jaws” كثيراً بمشاهدة فيلم “47 Meters Down”، الذي يأخذ أفلام النجاة في قلب المحيط إلى مستوى جديد تماماً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى