آخر الأخبار

أردني توفيت طفلته وهي تنتظر الإسعاف يثير الجدل بعد نشره فيديو وثقه للحادثة أمام الشرطة

انتشر على منصة تويتر هاشتاغ #حورية_الخلايلة تفاعل فيه أردنيون، السبت 23 مايو/أيار 2020، مع قضية طفلة توفيت وهي تنتظر سيارة إسعاف تأخرت نحو نصف ساعة، حسب المغردين، بينما قالت السلطات إن التأخير كان 10 دقائق فقط.

ناشطون تداولوا على تويتر فيديو ظهر فيه والد الطفلة يعاتب رجال الأمن ويبدو عليه الغضب الشديد بينما كان ينتظر سيارة الإسعاف في إحدى المناطق التابعة لمحافظة الزرقاء.

وضاعت الانسانية عند كلمة “عبدٌ مأمور ”
ماتت الطفلة بعمر ٨ شهور وهو ينتظر الاسعاف وقد منعوه من الذهاب للمستشفى!
يجب على مدير الأمن العام تقديم استقالته فوراً!#الأردن pic.twitter.com/4bYqPkUnkS

المغردون انتقدوا عدم سماح السلطات للرجل بنقل ابنته بشكل سريع إلى المشفى بدلاً من إلزامه بانتظار سيارة الإسعاف على قارعة الطريق، ما أدى لوفاتها بسبب تأخر الإسعاف.

شو استفدنا من كل الشعارات الرنانة والمؤتمرات والاستعراضات والتشدد بالإغلاقات ما دام في روح أزهقت يا دولة..! بأي ذنب قتلت الرضيعة #حورية_الخلايلة.. صراخ الأب براسي..قهر بكوي القلب كوي..
بكوي قلب كل حد عنده طفل وتخيل ينحط بهيك موقف..
نعوذ بك من قهر الرجال
نعوذ بك من قهر الرجال

بيان للسلطات قال إن وزير الداخلية سلامة حماد وبتوجيهات من رئيس الوزراء تابع ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي “حول ادعاءات مواطن وجود تأخير من سيارة الإسعاف لإنقاذ ابنته ما أدى إلى وفاتها”.

مستشفى الامير فيصل بعيد اقل من خمس دقايق عن مكان توقيف والد الطفلة #حورية_الخلايلة ، ليش ما تركتوه يكمل طريقه وليش هالقد تأخر الدفاع المدني؟
البنت خطيتها برقبة الرزاز وسعد جابر وسلامة حماد

جاء في البيان أن مدير الأمن العام أوعز بتشكيل لجنة برئاسة مدير الدفاع المدني العميد أنور الطراونة للتحقيق بهذا الخصوص، حيث تشير المعلومات الأولية إلى أن سيارة الإسعاف وصلت إلى المواطن خلال 10 دقائق من طلب المساعدة.

البيان أضاف أن الطفلة وعمرها 8 شهور لديها سيرة مرضيّة منذ ولادتها ويعتقد أنها كانت متوفاة قبل وصول سيارة الإسعاف، مشدداً على أنه سيتم نشر نتائج التحقيق حال استكمالها، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المقصرين في حال أثبتت نتائج التحقيق وجود تقصير ووفقاً للقانون.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى