رياضة

بعد المغربي زياش.. تشيلسي يسعى لضم سعيد بن رحمة “ميسي الجزائر”

يسعى نادي تشيلسي الإنجليزي للتعاقد مع الجناح الدولي الجزائري سعيد بن رحمة، للدفاع عن ألوان الفريق في الموسم المقبل، بناء على رغبة المدرب فرانك لامبارد، الذي يعتبره بديلاً مثالياً للبرازيلي ويليان.

وأكدت صحيفة La Gazette du Fennec الجزائرية، أن تشيلسي انضم لسباق الأندية التي تسعى لجلب بن رحمة البالغ من العمر 24 عاماً لصفوفها هذا الصيف.

وارتبط نجم الجزائر بالانضمام لأندية آرسنال وليستر سيتي في الفترة الأخيرة، غير أن “البلوز” يبدو جاداً للتعاقد معه خلال الانتقالات الصيفية، وقد أجرى محادثات مباشرة مع اللاعب مؤخراً، وكذلك مع مسؤولي ناديه برنتفورد في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وبحسب الصحيفة الناطقة باللغة الفرنسية، فإن فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي يرى بن رحمة البديل المثالي للجناح البرازيلي ويليان بورخيس دا سيلفا، الذي سيرحل عقب نهاية الموسم الكروي الجاري، بعد انتهاء عقده مع الفريق الإنجليزي.

كما أن الإسباني بيدرو رودريغيز سيغادر تشيلسي أيضاً، ما يعني ضرورة ضم “البلوز” لاعباً يجيد في مركز الجناح على وجه الخصوص، ولديه خبرة في الأجواء الإنجليزية، وهو ما يتوفر في بن رحمة بالذات.

وأطلقت وسائل الإعلام على بن رحمة لقب “ميسي الجزائر”، لما يملك من موهبة فذة جعلته أحد نجوم الدرجة الأولى في إنجلترا منذ انتقاله لبرينتفورد عام 2018، قادماً من نيس الفرنسي.

ولدى نجم الجزائر أرقام جيدة برفقة برنتفورد هذا الموسم، بعدما خاض مع الفريق 34 مباراة في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “التشامبيونشيب”.

Chelsea ‘make shock move’ for Brentford’s Said Benrahma https://t.co/RDhdHuCWOq

ورغم أنه عانى من إصابة في بداية الموسم أثّرت على ظهوره في المباريات، فإن بن رحمة سجل 10 أهداف، وصنع 8 أهداف أخرى، وهي أرقام تؤكد جودة اللاعب في التعامل مع أجواء المباريات الإنجليزية.

كما أنه صنع 17 هدفاً في الموسم الماضي مع برنتفورد، وسجل 11 هدفاً آخر خلال 45 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

كان الجزائري بن رحمة قد كشف لوسائل الإعلام الإنجليزية، الشهر الماضي، عن مستقبله مع فريق برينتفورد.

وقال بن رحمة في تصريحات لوسائل الإعلام، إنه يركز في الوقت الحالي مع فريقه للصعود للدوري الممتاز في إنجلترا.

ويحتل برينتفورد المركز الرابع حالياً برصيد 60، ولديه 10 مباريات متبقية في المسابقة، ويبتعد بفارق 11 نقطة عن المتصدر ليدز يونايتد، و10 نقاط عن وست بروميتش ألبيون الثاني، و4 نقاط عن فولهام الثالث.

وأضاف: “أنا سعيد جداً لاهتمام عدة أندية من الدوري الممتاز بالتعاقد معي مؤخراً، لدي عقد مع برنتفورد وأنا أحترم فريقي بشكل كبير”.

ويستمر عقد بن رحمة مع فريقه الإنجليزي حتى صيف 2022، إلا أنه من المرجح عدم بقاء اللاعب حتى تلك الفترة، خاصة مع تطور مستواه بشكل كبير.

يشار إلى أن أستون فيلا عرض 14 مليون جنيه إسترليني لضم بن رحمة العام الماضي، إلا أن برينتفورد رفض رحيله.

وفي حال تعاقد تشيلسي مع بن رحمة، سيكون اللاعب العربي الثاني في صفوف الفريق، بعدما تعاقد في وقت سابق مع الدولي المغربي حكيم زياش، على أن ينضم للفريق رسمياً عقب نهاية الموسم الحالي.

وأعلن أياكس أمستردام، توصّله لاتفاق مع تشيلسي على انضمام زياش لصفوف الفريق اللندني في الموسم القادم مقابل 40 مليون يورو، قابلة للزيادة إلى 44 مليوناً.

A number of players will want the shirt if Willian departs this summer.https://t.co/6srOTb8u3P

وقال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي إن زياش سيضيف اللمسة الإبداعية التي افتقدها خط الوسط هذا الموسم، بعد إعلان النادي الإنجليزي التعاقد مع نجم أياكس أمستردام.

وأضاف لامبارد مؤخراً: “هو لاعب نتمنَّى بالتأكيد أن يجلب لنا الإبداع، ويمنحنا إضافة مختلفة، يسجل الأهداف ويقدم تمريرات حاسمة، ويملك قدماً يسرى رائعة، ويلعب بشكل عام في الجهة اليمنى، لكن يمكنه اللعب خلف رأس الحربة أيضاً”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى