آخر الأخبار

ملايين المشاهدات لما فعله الممثل الأمريكي دينزل واشنطن أثناء اعتقال الشرطة لرجل أسود (فيديو)

حصل مقطع فيديو للممثل الأمريكي الشهير دينزل واشنطن على ملايين المشاهدات على موقع تويتر، السبت 30 مايو/أيار 2020، عندما ظهر وهو يتدخل من أجل إتمام اعتقال عناصر من الشرطة الأمريكية لرجل من ذوي البشرة السوداء بطريقة سلمية، وجاء نشر الفيديو في أعقاب احتجاجات تفجَّرت بولايات عدة عقب قتل الشرطة لرجل أسود أثناء اعتقاله. 

تنفيذ الاعتقال بسلام: شبكة CNN الأمريكية قالت، الجمعة 29 مايو/أيار 2020، إن اللاعب السابق في الدوري الأمريكي لكرة السلة، ريكس شامبان، نشر مقطع الفيديو الذي حظي بمشاركات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل عدد مشاهداته حتى صباح السبت إلى قرابة 5 ملايين مشاهدة. 

يظهر واشنطن وهو يتحدث إلى رجل أسود كان اثنان من عناصر الشرطة يهمان باعتقاله، وبعد نقاش مع الأشخاص الثلاثة تم اعتقال الرجل دون أن يقع حدث مأساوي مشابه لما حدث لجورج فلويد، الذي قتلته الشرطة يوم الإثنين 25 مايو/أيار 2020، عندما وضع أحد عناصرها ركبته على رقبة فلويد إلى أن توفي. 

أشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الحادثة وقعت يوم 21 مايو/أيار 2020، إلا أن فيديو الحادثة الذي صوره أحد المارة لم ينتشر إلا أمس الجمعة. 

قال شابمان في تغريدته عن الفيديو، إن “دينزل واشنطن رأى حالة فوضى في ساوث هوليوود في لوس أنجلوس بين الشرطة ورجل مشرد بائس غير مسلح. فترجّل من سيارته وجعل من نفسه حاجزاً بين الرجل والشرطة. وتم اعتقال الرجل بسلام”.

Denzel Washington saw a commotion in West Hollywood with cops and an unarmed distressed homeless man. He got out of his car and served as a barrier between the man and the police — helping to diffuse a tense situation. This man was arrested safely.?❤️ pic.twitter.com/4UyYdX1vT6

إشادة بواشنطن: كان الرجل المُشرد الذي تم اعتقاله يسير وسط شارع مزدحم بالسيارات، وخوفاً على سلامته أوقف واشنطن سيارته وترجّل لإبعاد الرجل عن الخطر، وتمكن الممثل على ما يبدو من إقناع الرجل والشرطة بأن تتم عملية الاعتقال دون الحاجة إلى اللجوء للعنف.

من جانبها، نقلت صحيفة Usa Today عن عنصر في الشرطة قوله إن واشنطن ساعد الرجل المشرد وأعطاه كمامة، خوفاً عليه من كورونا، وأضاف العنصر أن الممثل ساعدهم بالفعل في اعتقال الرجل. 

حظي واشنطن بردود فعل إيجابية وإشادة كبيرة على ما فعله، لاسيما وأن الفيديو جاء للمقارنة بين اعتقال هذا الرجل وبين اعتقال فلويد، الذي انتهى بطريقة مأساوية، فجّرت احتجاجات وأعمال عنف في العديد من الولايات الأمريكية، كما وصلت التظاهرات إلى مقر البيت الأبيض، الذي أُغلق مؤقتاً خوفاً من تطور الأوضاع. 

Video circulating around of #DenzelWashington serving as a barrier between police & an unarmed homeless man. Jumped out of his car, fed the man, helped calm the situation for a calm arrest. That is what you call a hero! #GeorgeLloyd #denzel pic.twitter.com/lfaS8Zudxn

كان مقتل فلويد سبباً في عودة ارتفاع أصوات في أنحاء البلاد من أجل إحقاق العدل، وبمعاملة أفضل للمواطنين من أصحاب البشرة السوداء، لاسيما أن الفيديو الذي أظهر ما تعرّض له فلويد أثار صدمة في البلاد. 

يظهر المقطع المصور الشرطي شوفين وهو يضع ساقه فوق عنق فلويد المطروح أرضاً، وهو يقول له “لا أستطيع التنفس، لا أستطيع التنفس، لا تقتلني”، وبعدما تم وضعه في الأصفاد، ولوحظ أن الرجل الأربعيني فقد وعيه، جرى استدعاء الإسعاف ونقله إلى المستشفى، حيث توفي بعد ذلك بوقت قصير، بحسب الشرطة. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى