منوعات

رجاء الجداوي تتلقى جرعات مصل بلازما لمتعافي كورونا وابنتها تكشف آخر تطورات حالتها الصحية

أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد 7 يونيو/حزيران 2020، نقلاً عن مصدر طبي بأن الفنانة المصرية رجاء الجداوي بدأت جرعة حقن مصل البلازما حسب بروتوكول اللجنة العلمية المشرفة على علاج مصابي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” بمصر.

المصدر الطبي أضاف في تصريحات لوسائل إعلام مصرية أن جرعة مصل البلازما التي حصلت عليه الفنانة رجاء الجداوي، كانت عبار عن جزأين واستقرت حالة الفنانة رجاء الجداوي عقب تلقيها الجرعتين إلا أنها ما زالت على جهاز تنفس صناعي. 

وهو ما أكدته أميرة ابنة الفنانة رجاء الجداوي، التي قالت إن “الحالة الصحية لوالدتها مستقرة إلى حد ما ولا يوجد أي جديد بها”، مشيرة إلى أن والدتها في العناية المركزة.

أميرة قالت في تصريحات: “وضع أمي مستقر الحمد لله”، ولم تشهد أي تطورات خلال الأيام الماضية، مضيفة أنها لا تزال في غرفة العناية المركزة بمستشفى العزل الطبي في الإسماعيلية، مطالبة الجمهور بالدعاء لها بالشفاء من الفيروس. 

كما أكد نائب مدير مستشفى أبوخليفة للعزل الصحي بالإسماعيلية، محمد رضا، أن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة رجاء الجداوي مستقرة، موضحاً أن الحالة على وضعها منذ 3 أيام لم تتقدم ولم تتأخر.

تُعد الجداوي أول فنانة مصرية تصاب بالفيروس داخل البلاد، حيث أعلنت وسائل إعلام مصرية، في مارس/آذار الماضي 2020، إصابة الفنانة المصرية المعتزلة رولا محمود بكورونا أثناء وجودها بالعاصمة البريطانية لندن.

جاء الكشف عن إصابة الجداوي بكورونا خلال تصويرها نهاية مسلسل “لعبة النسيان”، الذي عُرض في رمضان، ما أثار خشية من الفنانين المشاركين في العمل، والذين خالطوها من أن يكونوا قد أُصيبوا هم أيضاً بالفيروس، ولم يؤكد أي منهم حتى الإثنين 25 مايو/أيار 2020 إصابته بكورونا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى