سيدتي

وضع المكياج مع القناع الطبي تحدٍّ لكنه ليس صعباً، فقط اتبعي الخطوات للحفاظ على جمالك

على الرغم من أن وضع المكياج في الوقت الحالي قد يبدو غير ضروري لبعض الفتيات، فإنه يمكن أن يغيّر نفسيتنا في هذه الظروف غير الطبيعية. لكن وضع المكياج مع القناع الطبي أصبح تحدياً جديداً للحفاظ على جمالك في ظل وجود قطعة القماش التي تغطي نصف وجهك.

بسبب احتكاك القناع بوجهك وما قد يسببه من تهيج البشرة، من المهم الحفاظ على استخدام كريم مرطب يحتوي على مادة السيراميد بعد غسل الوجه جيداً بالغسول للتخلص من أية زيوت أو بقايا مكياج قديم.

استخدام واقي الشمس أمر لا مفر منه مع فصل الصيف سواء كنت ستضعين مكياجاً خفيفاً أو لا. لكن لا تكثري من الكريم حتى لا يتلطخ القناع بالكريم والمكياج ويصبح غير مريح. 

استخدام كريم الأساس الجيد الذي يمتزج جيداً بالبشرة سيمنع مكياجك من التلطخ بوجك أو القناع، وتنصح مستشارة LORAC الفنية كيلسي دينيهان أيضاً باستخدام كريم أساس مطفأ وغير لامع، فيما رشحت لمجلة Real Simple الأمريكية استخدام Lorac Pro Mattifying Primer مقابل 35 دولاراً.

أما بالنسبة للبودرة، فالأفضل استخدام البودرة المضغوطة؛ لأنها أفضل بالنسبة لثباتها على الوجه من البودرة الحرة، أو يُمكن استخدام بودرة شفافة أيضاً.

مع ارتداء القناع سيكون عليكِ إيلاء اهتمام خاص بمنطقة تحت العين. في البداية أخفي الهالات السوداء وعيوب تجويف العين باستخدام Concealer (خافي عيوب) خفيف ويفضل أن يكون مقاوماً للماء. وحاولي عند وضعه الضغط على التركيبة بالجلد ليمتصّه ويثبت عليه، كما يعطي تأثيراً أكثر طبيعية.

ولأن العين هي ما سيظهر من وجهك، فيُمكنكِ إبراز جمالها باستخدام Eyeshadow (ظلال عيون) يعطي لمعة لجفونك، وأضيفي بعض الظل تحت عينيك، واستخدمي قلم ظلال العيون (Eyeshadow Pencil) أو Highlighter فاتح اللون في زوايا عينيك الداخلية لتعكس الضوء وتظهر جمال العينين وتخفي إرهاقهما.

الحواجب ستبرز أكثر من أي وقت سابق مع تغطية القناع لأنفك وفمك. لذلك من المهم نتف الشعر الشارد وربما استخدام جل الحواجب لتسريحها وتثبيت رسمتها، ثم ملء أي فراغات فيها بقلم الحواجب.

الكحل الثقيل طريقة سريعة لتصغير عينيكِ لكنكِ الآن كل ما تحتاجينه هو فتحها وتوسيعها وستساعد الماسكرا في ذلك. استخدمي جهاز تجعيد الرموش، وبعدها ضعي أكثر من طبقة من الماسكرا السوداء الداكنة على خط الرموش وجذورها.

ليس معنى أن فمك لن يظهر بعد الآن ألا تهتمي به، لكن العناية هذه المرة ستكون مختلفة باستخدام مرطب الشفاه أو البلسم أو حتى المرطبات الطبيعية مثل زبدة الشيا للحصول على شفتين رطبتين طوال الوقت وحمايتها من الجفاف، خاصة مع احتمال احتكاك القناع بالشفاه أو لعق الشفاه المستمر تحت القناع. 

أنت لن ترتدي الكمامة وحسب، بل أيضاً في فصل الصيف، لذلك من المهم أن تكون خطوتك الأخيرة قبل ارتداء الكمامة هي وضع سبراي مثبت المكياج (Setting Spray) للحفاظ على ثبات المكياج على وجهك دون ذوبانه أو التصاقه بالقناع، وفق نصيحة مجلة People الأمريكية.

وأخيراً، إذا كانت بشرتك حسّاسة وعانيت مع استخدام الكمامات الطبية، فالأفضل أن تستخدمي قطع قماش قطنية نظيفة بدلاً من الكمامة، وهذا ما تنصح به المؤسسات الصحية في حال عدم توافر الكمامات، المهم أن تغطي فمك وأنفك في الأماكن العامة. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى