رياضة

سيستمر مع ميلان.. بند بعقد بن ناصر يحطّم أحلام الأندية الراغبة في ضمه

تبخرت أحلام الأندية الراغبة في ضم اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر، نجم خط وسط ميلان الإيطالي، بعدما كشفت تقارير صحفية عن معلومات مهمة في عقده مع “الروسونيري”.

ويحظى بن ناصر باهتمام كبير من طرف عدة أندية أوروبية كبرى، في مقدمتها قطبا مانشستر “السيتي واليونايتد”، وريال مدريد، وباريس سان جيرمان.

وبحسب صحيفة CalcioMercato الإيطالية، فإنَّ عقد اللاعب الجزائري إسماعيل بن ناصر يتضمن شرطاً جزائياً، لا يمكن الرحيل عبر تفعيله إلا بعد نهاية الموسم المقبل 2020-2021.

Pure il Real Madrid sulle tracce di #Bennacer (oltre City e Psg), ma per il #Milan è incedibile. Precisazione sulla clausola da 50 milioni: vale dal prossimo mercato (2021) non in questa estate. Inoltre chi vuole esercitarla dovrà pagare la cifra in un’unica soluzione, non a rate

وبخلاف ما تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي، فإن “كالتشيو ميركاتو” أكدت أن قيمة الشرط الجزائي في عقد بن ناصر تبلغ 44 مليون جنيه إسترليني (50 مليون يورو)، لكن ذلك لن يكون متاحاً إلا بعد صيف 2021.

ويعدّ هذا الشرط ضربة كبيرة لجميع الأندية الراغبة في الحصول على بن ناصر، الذي تألق بشكل لافت في موسمه الأول مع ميلان، وبات هدفاً لعدد كبير من الأندية الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأكدت إذاعة Monte Carlo الفرنسية، أن مانشستر سيتي على رأس الأندية التي تسعى لجلب بن ناصر في الصيف، على غرار مانشستر يونايتد وريال مدريد وباريس سان جيرمان وفرق أخرى.

وبحسب “مونت كارلو”، فإن الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، اتصل بالنجم الجزائري البالغ من العمر 22 عاماً، وأخبره بأنه ضمن خططه الموسم المقبل.

وأوضحت أن غوارديولا يرى أن بن ناصر سيكون أحد أفراد مشروعه المستقبلي مع مانشستر سيتي، لا سيما أنه يريد لاعب خط وسط ارتكاز شاباً، في ظل تقدم اللاعب البرازيلي فرناندينيو في العمر، واعتماده عليه في بعض الأحيان بخط الدفاع، في حال إصابة لاعبين آخرين، مع وجود الإسباني رودريغيو هيرنانديز وحيداً في هذا المركز، خلال الفترة الحالية.

وبخلاف قطبَي مانشستر، فإن ريال مدريد هو الآخر يرغب في الحصول على النجم الجزائري، إذ لا يزال شاباً من جهة، ويعدّ بديلاً مناسباً للبرازيلي كاسيميرو في مركز خط الوسط الارتكاز من جهة أخرى.

Can’t wait to get back on the pitch ?⚫️ @acmilan pic.twitter.com/g4m8ULZrNt

وبحسب صحيفة Defensa Central الإسبانية، فإن زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، يريد التعاقد مع بن ناصر، لتعزيز خط وسط الفريق، ليكون بديلاً لكاسميرو، علماً أن الفريق الملكي قد يتخلى عن لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

كذلك ذكرت صحيفة La Gazzetta dello Sport الإيطالية، أن البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بدأ تحركاته لمحاولة التعاقد مع بن ناصر، مشيرة إلى أن ليوناردو معجب بأسلوب اللاعب ويصر على ضمه إلى الفريق الباريسي.

انضم بن ناصر إلى ميلان العام الماضي (2019)، في أعقاب تألقه مع إمبولي، حيث دفع “الروسونيري” 16 مليون يورو نظير الحصول على خدماته، علماً أنه نال جائزة أفضل لاعب في كأس أمم إفريقيا 2019، إثر مساهمته في فوز منتخب الجزائر باللقب.

الموسم الأول للاعب في إيطاليا مع ميلان كان جيداً للغاية، إذ أصبح بمرور الوقت ركيزة أساسية لا غنى عنها، وخاض حتى قبل فترة التوقف الأخيرة، 23 مباراة في “الكالتشيو” وكأس إيطاليا، وأسهم في صناعة هدف وحيد، دون أن يسجل، لكن دوره الدفاعي كان واضحاً وجلياً لكل متابعي مباريات ميلان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى