تكنولوجيا

تويتر ستدخل تعديلاً جديداً يجعلك تتأكد من المعلومة قبل “الرتويت”.. إيلون ماسك أول المرحبين بالفكرة

أعلنت شركة تويتر أنها ستحث المستخدمين على الضغط على الروابط المؤدِّية إلى مواقع إلكترونية أخرى قبل أن يعيدوا تغريدها، كجزءٍ من مجهوداتٍ من أجل تثبيط نشر معلوماتٍ مُضلِّلة، ولتعزيز التواصل البنَّاء على الشبكة الاجتماعية. 

 الشركة قالت في تغريدةٍ الأربعاء 10 يونيو/حزيران: “يمكن مشاركة مقالة قبل أن يدشِّن مناقشةً، لذا ربما تريد أن تقرأها قبل أن تغرِّدها”. وسوف يُطبَّق هذا على مستخدي تويتر على نظام تشغيل أندرويد حتى الآن. وتجرِّب الشركة الواقعة في سان فرانسيسكو طرقاً أخرى لتحسين تفاعل المستخدمين مع الخدمة، وهي تجري اختباراً أيضاً تسأل فيه المستخدمين لإعادة التفكير قبل إرسال تغريداتٍ مُبتَذَلة. 

Did you read the article you’re about to spread? https://t.co/bUsvprod5C

الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي روَّجَ الخاصية الجديدة بتغريدةٍ على حسابه قال فيها: “هل قرأت المقالة التي أنت على وشك نشرها؟”، إلى جانب نشر الإعلان عن الخاصية. 

تقرير لـBloomberg الأمريكية قال إن أحد الحسابات رفيعة المستوى أحبَّ هذه الفكرة، وهو حساب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي سبيس إكس وتسلا، الذي قال دورسي إنه أفضل مُغرِّديه. غرَّد ماسك الأربعاء، رداً على منشور دورسي، قائلاً: “نقطةٌ عظيمة”. وأضاف: “الكثير من المقالات التي يُعاد تغريدها مبنيةٌ على عناوين لا تتطابق مع المحتوى”.  

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى