سيدتي

محتارة؛ تستخدمين الـDermapen أم Dermaroller؟ إليك الفرق بين الطريقتين السحريتين اللتين تعيدان لبشرتك نضارتها

ديرما بن أم ديرما رولر؟ تتملكك الحيرة لاختيار الـDermapen أم Dermaroller لإعادة نضارة البشرة عبر علاجها بالإبر الصغيرة التي تخترق الطبقة السطحية من البشرة محدثةً جروحاً صغيرة تزيد من  قدرة الجلد على إصلاح نفسه عبر تحفيزه خلايا البشرة المجروحة المخ لإنتاج الكولاجين وتجديد خلاياه، ما يعني إزالة التصبغات والبثور والتجاعيد.

تقنية الـDermapen تختلف عن الـDermaroller، لكن كليهما يعطي النتيجة نفسها بجعل البشرة أكثر إشراقاً ونضارةً. 

الـDermaroller هي الأسهل، فيمكن استخدامها بنفسك في المنزل، لأنها عبارة عن بكرة موصَّلة بعصا صغيرة تمسكينها بيدك بسهولة. وهذه البكرة مليئة بالإبر الرفيعة الصغيرة. 

ميزة الـDermaroller الأخرى أنها متعددة الاستخدام، فالبكرات المختلفة التي يعاد تركيبها يُمكن ببساطةٍ تطهيرها وإعادة استخدامها كل مرة. ملحوظة: أحجام الإبر في البكرات هي التي تختلف، إذ تبدأ من 0.25 ملل إلى 3 ملل، وذلك لأن كل منطقة بالوجه تحتاج طول إبر مختلفاً، فالمناطق الدهنية كالخدود تحتاج إبراً طويلة، أما المناطق قليلة الدهون القريبة من عظام الوجه فتحتاج بكرات بإبر أقصر.

كما أن الـDermaroller أسهل في التحكم بالألم، لأنك إذا استخدمت الـDermaroller أو الـDermapen دون مسكن/كريم موضعي فستكون إبر الـDermapen المتسارعة مؤلمة على وجهك، عكس الـDermaroller التي يسهل عليكِ التحكم في سرعتها وقوة الضغط حسب تحمُّلك.

ولأنها يدوية، يكون سعرها أرخص كثيراً، إذ تجدينها في موقع “سوق دوت كوم” يبدأ سعرها من 25 ريالاً سعودياً (6.6 دولار أمريكي) بالسعودية، وبسعر أقل في مصر يبدأ من 60 جنيهاً مصرياً (3.71 دولار أمريكي).

أما  الـDermapen فهي تحتاج يداً احترافية، لذلك فعلى الأغلب تفضل كثيرات أن يستخدمنها في العيادات ومراكز التجميل المتخصصة.

إحدى مزايا إبرة الـDermapen أنه يمكن عن طريق الجهاز مباشرةً تغيير أطوالها دون الاضطرار إلى تغيير الإبر (بديل البكرات في الـDermaroller)، وتختارين طولاً مختلفاً مع كل جزء من البشرة. لكن في بعض أنواع الـDermaroller لا توجد حتى أكثر من بكرة بأطوال مختلفة، فأحياناً تكون الأطوال محدودة وثابتة.

لكن عيب هذه الإبرة أنها غالباً تُستخدم الإبرة لمرة واحدة، إلا إذا كانت متعددة الاستخدام ويُمكن تطهيرها في كل مرة، وهذا تجدينه في تعليمات الجهاز. لكنها الأكثر دقة؛ نظراً إلى أنها تركز على كل منطقة منفصلة من البشرة.

الميزة الأخرى في الجهاز أنه أسرع وأعمق في النتائج؛ نظراً إلى أن الإبر تثقب سطح الجلد بقوة وسرعة أكبر من الـDermaroller، وهذا سيكون فعالاً أكثر إذا كنت تستطيعين تحمُّل الألم أو تستخدمين مسكناً موضعياً.

كما أن الإبر المستخدمة في جهاز الـDermapen تخترق خلايا الجلد بشكل عمودي، بينما تُستخدم الـDermaroller، بشكل مائل، لذلك فإنَّ فرص أن ينزف الجلد أو تشعري بالألم ستكون أكبر مع الإبر المائلة، ما يعني مدة أطول لاستعادة الجلد إحساسه الطبيعي.

ولأن سعر الجهاز أغلى (يبدأ من 100 دولار)، تفضل بعض الفتيات اللجوء إلى مركز تجميل متخصص وحجز مجموعة من الجلسات. لكن إذا قررت شراء الجهاز فسيعني ذلك أنك ستوفرين لنفسك.

وعموماً، فإن الأسلوبين، سواء ديرما بن أو ديرما رولر، لهما التأثير نفسه بالنسبة للجلد تقريباً، ولهما عديد من الفوائد عددتها مجلة Marie Claire الفرنسية، وهي:

سواء استخدمتِ ديرما بن أم ديرما رولر احرصي على تنظيف بشرتك جيداً قبل الاستخدام، وتنظيف الأدوات بكحولٍ تركيزه 70%، حتى لا تصيبي بشرتك بعدوى بكتيرية محتملة.

كما يُمكنك استخدام سيرم وفيتامينات على بشرتك؛ لتغذية أعمق للبشرة. وفي كلا الأسلوبين لا يُستحسن الإكثار من استخدامها، فتكفي مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع أو شهر؛ حتى لا ترهقي بشرتك.

وبعد الاستخدام عليك التأكد من عدم وضع أي منتجات تجميلية على بشرتك لمدة 48 ساعة، وعدم الخروج في الشمس، وإذا اضطررتِ إلى ذلك فاحرصي على استخدام واقي شمس طبي. وإذا كنتِ تعانين من مرض جلدي ما، يستحسن أن تستشيري الطبيب قبل الاستخدام.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى