آخر الأخبار

أطلقت عليه النار من مسافة قصيرة.. الشرطة تقتل أمريكياً أسود آخر وتشعل الاحتجاجات(فيديو)

أقدمت قائدة شرطة أتلانتا على تقديم استقالتها، السبت 13 يونيو/حزيران 2020، بعد أقل من 24 ساعة على حادثة جديدة لعنف الشرطة شهدتها الولايات المتحدة، شملت إطلاق نار على مواطن أمريكي أسود أدى إلى مقتله في أثناء الاعتقال، وفق ما أعلنته عمدة أتلانتا، كيشا لانس بوتومز، خلال مؤتمر صحفي. 

تفاصيل الحادثة: مدير مكتب التحقيقات بولاية جورجيا “فيك رينولدز”، قال: “إن الشرطة استُدعيت إلى مطعم بناءً على شكوى، مفادها أن رجلاً نائماً بسيارة كانت تسد طريق المرور في أثناء انتظار الزبائن بالطابور”، حسبما أفادت شبكة “بي بي إس” الإخبارية. 

أكد مكتب التحقيقات أن ضابطين حاولا اقتياد ريسارد بروكس ويبلغ من العمر 27 عاماً، بعدما فشل في اختبار ميداني يكشف ما إذا كان ثملاً أو متعاطياً للمخدرات، قبل أن يتمكن من الفكاك والركض باتجاه مرآب سيارات. 

To those judging #RayshardBrooks because he fought and ran: Maybe he decided to fight and run because he knew that complying wouldn’t necessarily guarantee his safety. Maybe he thought he was fighting for his life. Maybe. pic.twitter.com/KLpbPEjYez

قال رينولدز إن بروكس “ركض مسافة ست سيارات تقريباً عندما تحول بظهره باتجاه أحد الضباط ووجَّه إليه ما في يده، وكان يبدو مسدس صاعق خاصاً بالشرطة”، وأضاف: “عند هذه النقطة، نزع الضابط المسدس من حافظته وأطلق الرصاص وضرب السيد بروكس في مرآب السيارات حيث سقط”.

Here is the video from last night’s so-called “unarmed” shooting of a black man in the city of Atlanta.

See him turn around and point a weapon at the officer?

The Left is doing whatever it takes to start a race war, including lying.

pic.twitter.com/NTEimcYopN

احتجاج وإحراق المطعم: على أثر ذلك، أغلق محتجون طريقاً سريعا رئيسياً في مدينة أتلانتا الأمريكية السبت، كما أضرموا النار بالمطعم الذي أطلقت عنده الشرطة النار على الشاب، في حادثة ستفاقم الاحتجاجات المندلعة منذ أسبوعين ضد العنصرية وعنف الشرطة. 

The Wendys where Atlanta Police shot and killed #RayshardBrooks has been lit on fire by protesters: pic.twitter.com/8i5uiAjPHp

وأظهرت لقطات على محطة تلفزيون محلية، النيران تلتهم المطعم طوال أكثر من 45 دقيقة قبل وصول فرق الإطفاء برفقة عدد من أفراد الشرطة، وبحلول ذلك الوقت كان المبنى الواقع بجوار محطة للتزود بالوقود قد تحول إلى كومة من الركام المتفحم، حسبما أفادت وكالة رويترز. 

كما شارك مئات المتظاهرين الآخرين في مسيرة إلى الطريق السريع رقم 75، وأوقفوا المرور قبل أن تتدخل الشرطة.

Unarmed black man killed last night by police.

His name is Rayshard Brooks, 27

He fell asleep in his car at a Wendys drive-thru

Atlanta police responded to a call of a man sleeping in his car-

physically assaulted, tased, then shot him in the back 3 TIMES! ?#Justice4Brooks pic.twitter.com/BJhr2t08de

تعقيبات رسمية: عمدة أتلانتا، كيشا لانس بوتومز، قالت خلال مؤتمر صحفي: “لا أعتقد أن استخدام القوة المميتة كان مبرراً”، مطالبة بإقالة الضابط فوراً. 

كما أعلنت في المؤتمر الصحفي، أنها قبلت استقالة رئيسة الشرطة إريكا شيلدز.

من جانبهم، أكد محامو أسرة بروكس (الشاب المقتول) للصحفيين، أن “شرطة أتلانتا لم يكن لها الحق في استخدام القوة الفتاكة حتى لو أطلق عليهما من مسدس صاعق وهو سلاح غير مميت”.

وقال محامو بروكس، إنه أب لطفلة صغيرة كانت ستحتفل بعيد ميلادها السبت. 

فيما لم تكشف السلطات بعد عن اسمَي الضابطين المتورطين في إطلاق الرصاص وكلاهما أبيض.

احتجاجات فلويد: إطلاق النار يأتي في وقت تتصاعد فيه الاحتجاجات المناهضة للعنصرية بجميع أنحاء الولايات المتحدة عقب موت الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد (46 عاماً)، بعدما جثم شرطي على عنقه لما يقرب من تسع دقائق في أثناء إلقاء القبض عليه.

وكانت أتلانتا من بين المدن الأمريكية التي شهدت خروج حشود كبيرة من المتظاهرين إلى الشوارع خلال الأسيوعين الماضيين، مظاهرات لا يبدو أنها ستتوقف قريبا مع حادثة القتل الجديدة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى