آخر الأخبار

ابنة شقيق ترامب تجهِّز له مفاجأة.. ستنشر كتاباً يكشف تفاصيل تورُّطه في خطط احتيال ضريبي

تنوي ماري ترامب، ابنة شقيق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، نشر كتاب يكشف تفاصيل عن تسريبها للملفات الضريبية الخاصة بجدها إلى صحيفة The New York Times، وذلك خلال فصل الصيف المقبل.

ووفقاً لموقع The Daily Beast الأمريكي، ستُصدر ابنة فريد ترامب كتابها Too Much And Never Enough في 11 أغسطس/آب 2020، أي قبل 3 أشهر من يوم الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة، حسبما نقل عن ذلك تقرير لموقع Salon الأمريكي، الإثنين 15 يونيو/حزيران 2020.

مفاجأة مثيرة: الموقع اعتبر ذلك “واحدة من أكثر المفاجآت المثيرة التي ستكشف عنها ماري في كتابها، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر، المفاجآة في الكتاب ، أنها ستكشف عن الدور الحيوي الذي شاركت به لمساعدة صحيفة The New York Times على نشر حقائق صادمة عن الموقف الضريبي لترامب، بما في ذلك كيف تورط في خطط احتيال ضريبي وحصل على ما يُقدَّر اليوم بأكثر من 400 مليون دولار من إمبراطورية العقارات المملوكة لوالده”.

كذلك ينوي الكتاب سرد حوار مع شقيقة ترامب، ماريان ترامب باري، القاضية الفيدرالية السابقة، و”سيحوي كذلك أفكاراً شخصية وسلبية عن شقيقها، وفقاً لأشخاص على دراية بالمسألة”، حسبما ذكر الموقع الأمريكي.    

ثروات العائلة: وكان فريد ترامب الوريث الأول لثروة عائلة ترامب وإمبراطورية العقارات الخاصة بهم، لكنه أدار ظهره لعائلته وأعمالها. وتوفي لاحقاً نتيجة مضاعفات صحية ناجمة عن إدمانه للكحول.   

إلى ذلك يكشف الكتاب أيضاً عن أسباب توجُّه فريد ترامب إلى إدمان الكحول، إذ أشار إلى أنَّ دونالد ووالده ساهما في موت فريد وأهملاه خلال مراحل مهمة من إدمانه.

وكان الرئيس ترامب قد اعترف في عام 2019 بأنه ضغط على شقيقه بشأن خياراته المهنية، وأعرب عن أسفه لذلك. وقال ترامب لصحيفة The Washington Post: “أأسف لأنني ضغطت عليه. فهو لم يرغب في إدارة شركة العائلة”.

وفي معركة على إرث العائلة داخل محكمة الأسرة، التي اندلعت بعد وفاة ترامب الأب، اتُّهِم الرئيس الحالي بـ “حيازة الأموال بالاحتيال والتأثير غير المشروع”.

فمن هو إذاً فريدريك كريست ترامب؟ سبق أن نشرت صحيفة  نيويورك تايمز تحقيقاً قالت فيه إن فريد ترامب تهرَّب من ضرائب تقدَّر بملايين الدولارات لينتهي الأمر بتقديمه نحو 413 مليون دولار لنجله دونالد وأبنائه الآخرين.

وقد وُلد فريدريك كريست ترامب في نيويورك في 11 أكتوبر/تشرين الأول عام 1905 لمهاجرَين ألمانيَّين هما فريدريك ترامب وإليزابيث كريست، وكان والده يستثمر بالفعل في العقارات، وسرعان ما تبع فريد خطوات والده، حيث أسس شركة باسم والدته، لأنه كان قاصراً في الخامسة عشرة من عمره.

حيث حقق ثروة من بناء عقارات للأسر المتوسطة على الشاطئ الشرقي للولايات المتحدة خلال وبعد الحرب العالمية الثانية، وكانت العديد من هذه المشروعات مدعومة حكومياً، وقد مثل أمام مجلس الشيوخ عام 1954 وسط مزاعم عن تربُّحه من تلك العقود.

وحول حياته الشخصية، كان فريد ترامب قد تزوَّج عام 1936 المهاجرة الاسكتلندية ماري آن ماكلويد، وأنجبا 5 أبناء، من بينهم دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة.  

ومن المعروف أن فريد ترامب أنقذ كازينو تاج محل للقمار المملوك لنجله دونالد من الإفلاس عام 1991. وتوفِّي ترامب (الأب) عام 1999.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى