رياضة

اقترب من الرقم 100.. أهداف راموس بمفرده تتخطى ما سجله 3 لاعبين تاريخيين مع برشلونة

المدافع الهداف.. هذا باختصار ما يُمكن وصف قائد ريال مدريد سيرجيو راموس به، بعدما واصل هزّ شباك المنافسين مع الفريق الإسباني، ليقترب من الهدف رقم 100 في مسيرته على صعيد الأندية.

آخر أهداف راموس جاء في مباراة ريال مدريد أمام إيبار، ضمن منافسات الأسبوع الثامن والعشرين، والتي فاز فيها الفريق الملكي بنتيجة (3-1) ليواصل مطاردة برشلونة حامل اللقب والمتصدر.

ورغم أن راموس يلعب في الخط الخلفي للريال فإنه استغل مرتدة سريعة نفّذها زملاؤه قبل أن يمرر إيدين هازارد الكرة له ليضعها داخل الشباك.

I actually hate how generous Eden Hazard is
You’re one on one SCORE, he sweaty’s it across the goal, Ramos gets the tap inpic.twitter.com/VIifSFb2mz

وبهدفه أمام إيبار وصل راموس إلى 92 هدفاً بقميص ريال مدريد في جميع المسابقات التي خاضها مع الفريق منذ انضمامه لصفوفه عام 2005 قادماً من إشبيلية، كما أسهم في 38 هدفاً آخر خلال 641 مباراة.

ويملك راموس هذا الموسم 6 أهداف في الدوري الإسباني، ليكون ثاني هدافي “الملكي” في “الليغا”، خلف المهاجم كريم بنزيمة صاحب 14 هدفاً، متوفقاً على عدد كبير من المهاجمين ولاعبي خط الوسط المتواجدين مع الفريق.

ومع وصوله للهدف رقم 92، يكون راموس قد سجل أهدافاً مع ريال مدريد تتجاوز ما أحرزه ثلاثي برشلونة أندريس إنييستا، وسيرجيو بوسكيتس، وكارليس بويول خلال مسيرتهم مع النادي “الكتالوني”.

ويملك راموس معدلاً تهديفياً أفضل من إنييستا، أحد أفضل نجوم العالم في السنوات الماضية، إذ يملك الأول معدلاً يصل إلى 0.14 هدف في المباراة الواحدة، بينما الثاني 0.08 في المباراة الواحدة، كونه سجل 57 هدفاً خلال 674 مباراة خاضها مع برشلونة.

أما بخصوص سيرجيو بوسكيتس المعروف بأدواره الدفاعية على أرض الملعب، والذي يعدّ دون أدنى شك أحد اللاعبين المميزين في مركز خط الوسط الارتكاز خلال السنوات الأخيرة، فقد تفوق عليه راموس أيضاً.

وسجل بوسكيتس 15 هدفاً فقط خلال 569 مباراة خاضها مع برشلونة حتى الآن، بمعدل يزيد قليلاً على 0.02 هدف في المباراة.

كما واصل راموس تفوقه على نجوم برشلونة، وهذه المرة شريكه في منتخب إسبانيا كارليس بويول، المعروف بقوته وصلابته الدفاعية.

Contentos de volver y ganar.
Happy to be back & happy to win.
¡Vamos! / Onwards!
?⚽️ para ti / for you? @PilarRubio_#HalaMadrid #WinWinWin
? Getty pic.twitter.com/9V4fgsINfJ

ودوّن بويول 19 هدفاً خلال 593 مباراة لعبها برفقة النادي “الكتالوني”، بمعدل 0.03 هدفاً في المباراة الواحدة.

وبهذه الأرقام يكون راموس متفوقاً على ثلاثي برشلونة، سواء بالمعدل أو عدد الأهداف؛ إذ تجاوز بفارق هدف واحد مجموع ما سجله اللاعبون الثلاثة، وهو ما يؤكد أن النجم الإسباني ليس مدافعاً عادياً، بل لديه قوة هجومية جيدة تضاهي لاعب المقدمة.

ولم يقف تفوق راموس على ثلاثي برشلونة التاريخي على صعيد الأهداف مع الغريمين الإسبانيين، بل وصل للتفوق الدولي مع منتخب إسبانيا.

وسجّل راموس وحده مع منتخب إسبانيا 21 هدفاً، بينما أحرز الثلاثي مع منتخب إسبانيا 19 هدفاً مجتمعين، بواقع 14 هدفاً لإنييستا، و3 لبويول، و2 لبوسكيتس.

ومع انتقال كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس الإيطالي عام 2018، أصبح دور صاحب القميص رقم “4” مهماً في صفوف ريال مدريد، إذ يعتبر حالياً ثاني أفضل هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 8 أهداف في جميع المسابقات، خلف المهاجم كريم بنزيما برصيد 19 هدفاً.

ولدى راموس ميزة كبيرة في السنوات الأخيرة، بعدما أصبح قاطعاً مميزاً للكرات، ناهيك عن قوته في الضربات الرأسية، وبالإضافة لذلك أصبح هدافاً لامعاً بأرقامه التهديفية المميزة.

ويتربع راموس على صدارة قائمة أكثر المدافعين تسجيلاً في تاريخ الدوري الإسباني، برصيد 67 هدفاً، بالتساوي مع رونالد كومان لاعب برشلونة سابقاً، لكن الإسباني يتفوق على الهولندي كونه أحرز 11 هدفاً منها عبر ركلات جزاء، مقابل 46 ركلة للمدافع الهولندي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى