آخر الأخبار

الإمارات تفتح رحلاتها الجوية مع أكثر من 40 دولة بعد تصنيفها كأقل خطورة وفقا لانتشار كورونا.. وتضع شروطاً

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستسمح للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى الدول التي تعتبرها منخفضة الخطورة في الإصابة بفيروس كورونا بدءاً من الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2020، رغم استمرار الارتفاع في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

شروط السفر: المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، سيف الظاهري، أكد للصحفيين، الأربعاء 17 يونيو/حزيران 2020، أنه يتوجب على الراغبين في السفر إجراء فحص كوفيد-19 (كورونا)، حيث لن يسمح لهم بالمغادرة إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، مع التعهد بالحجر الصحي عند العودة لمدة تصل إلى 14 يوماً، حسب ما أفادت به رويترز. 

أضاف الظاهري أن على المسافر التوجه إلى نقطة الإجراءات الصحية في المطار لفحص درجة الحرارة، حيث سيتم عزل الحالات التي تتجاوز درجة حرارتها 37.8 أو تظهر عليها أعراض تنفسية، مع التنويه بأنه في حال الاشتباه بإصابة أحد المسافرين سيتم منعه من السفر.

جهات السفر: أوضح أن الوجهات المسموح بالسفر إليها تم تحديدها بناءً على تصنيف اعتمد على منهجية متبعة في توزيع الدول وفق ثلاث فئات هي: دول منخفضة الخطورة، ودول متوسطة الخطورة، ودول عالية الخطورة. 

وقال إن السفر للدول متوسطة الخطورة سيقتصر على فئة محدودة في الحالات الطارئة ولقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية، أما الدول عالية الخطورة فلن يسمح بالسفر لها نهائياً.

وتشمل أهم الدول المصنفة ضمن قائمة الأقل خطورة، وتضم 42 دولة، البحرين، الأردن، اليونان، النرويج، تونس، السويد، الصين، قبرص، سنغافورة، وكوريا الجنوبية. 

فيما تضم قائمة الدول متوسطة الخطورة المغرب والكويت والدنمارك وبلجيكا وهولندا، وفرنسا وكندا، و7 دول أخرى. 

كورونا في الإمارات: المتحدثة باسم وزارة الصحة الإماراتية، آمنة الضحاك الشامسي، أشارت إلى أن حصيلة الإصابات بالفيروس في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية ارتفعت بواقع 382 حالة بعد إجراء نحو 39 ألف فحص، ليصل العدد العام للمصابين في البلاد إلى مستوى 43364، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية (وام). 

تشير هذه الحصيلة إلى ارتفاع في معدل الإصابات اليومية في البلاد، حيث سجلت في بيانات 491 حالة في 13 يونيو/حزيران، و304 حالة في 14 يونيو/حزيران، و342 حالة في 15 يونيو/حزيران، و346 حالة في 16 يونيو/حزيران.

أفادت الشامسي كذلك بتسجيل وفاتين جديدتين بالفيروس خلال يوم الأربعاء ليبلغ عدد الضحايا 295 شخصاً.

فيما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الصحة أن عدد المتعافين من الفيروس ارتفع إلى 29537 شخصاً، بعد تسجيل 676 حالة شفاء جديدة خرجت من المستشفيات، وعادت إلى بيوتها وإلى ممارسة حياتها الطبيعية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى