آخر الأخبار

غيّر ملامحه لكن سيدة كشفته! الشرطي الذي اعتقل فلويد يظهر ببقالة وملايين المشاهدات لما تعرض له

تعرض أحد الضباط الأربعة المتهمين بقتل الأمريكي جورج فلويد، إلى موقف محرج للغاية عندما واجهته سيدة أثناء شرائه من البقالة في أحد متاجر ولاية مينيسوتا حيث وقعت حادثة القتل التي أشعلت أمريكا، وانهالت عليه السيدة باللوم والأسئلة، الأمر الذي جعله عاجزاً تماماً عن الرد عليها. 

أسئلة محرجة: كانت السيدة تشتري حاجياتها عندما صادفت الضابط جيه ألكسندر كيونغ، الذي يبلغ من العمر 26 عاماً، والذي أفرجت السلطات عنه من سجن مقاطعة هينيبين بولاية مينيسوتا الأمريكية ليلة الجمعة، بكفالة قدرها 750 ألف دولار، وفقاً لما ذكرته صحيفة Independent البريطانية، الإثنين 22 يونيو/حزيران 2020.

واجهت السيدة الضابط كيونغ والذي بدا أنه قد غيّر من ملامحه كثيراً كي لا يُكتشف أمره أثناء تحركه في الشوارع، حيث ظهر في الفيديو الجديد وقد أطلق لحيته، على عكس ما كان قد ظهر به أثناء اعتقاله لفلويد بعد إنزاله من السيارة، وتوجهت السيدة له بسؤال للتأكد مما إذا كانت ترى نفس الضابط الذي اعتقل فلويد، ليجيبها بالتعريف عن نفسه بأنه ذات الضابط.

بدأت السيدة تصور الضابط بهاتفها المحمول، وقالت له: “أنت خارج الجن إذاً، وتتسوق بكل راحة في Cub Foods، كما لو كنت لم تفعل أي شيء”، ثم أضافت: “هل تعتقد أن الناس لن يتعرفوا عليك. لقد قتلت شخصاً بدم بارد. لا يحق لك أن تكون هنا”.

جاءت استجابة كيونغ المقتضبة بالقول: “أنا متفهم. سأذهب لدفع ثمن أغراضي”، لترد عليه المرأة: “لا، لا نريدك أن تحصل على أغراضك، نريدك أن تكون محبوساً”، وأضافت سؤالاً آخر له: “هل تشعر بأي ندم على ما فعلته”.

يُظهر الفيديو أيضاً الضابط كيونغ وهو صامت تماماً أمام سيل الأسئلة والتوبيخ الذي كان يتعرض له، بينما كان يُسمع صوت السيدة التي تصور الفيديو وهي تُخبر الناس في المتجر بأنها تتكلم مع الشخص الذي شارك بقتل فلويد.

look who my sister caught at Cub Foods in Plymouth. J. Alexander Keung, one of the officers who lynched #GeorgeFloyd in cold blood. pic.twitter.com/PVX4pFijab

ملايين المشاهدات: كان مستخدم يُدعى جوشيا مقطعَ الفيديو على موقع تويتر، وكتب: “انظروا مع من تواجهت أختي في متجر Cub Foods في بلايموث. إنه جيه ألكسندر كيونغ، أحد الضباط الذين قتلوا جورج فلويد #GeorgeFloyd بدم بارد”.

منذ ذلك الحين بدأ الفيديو ينتشر على نطاق واسع على شبكات التواصل، وحقق ملايين المشاهدات على الحساب الذي نشره على تويتر. 

ويواجه كيونغ اتهامات بالمساعدة والتحريض على القتل من الدرجة الثانية، لدوره في وفاة فلويد، ووفقاً لوثائق المحكمة، فإن كيونغ شارك في إبقاء المجني عليه فلويد على الأرض، خلال محاولة اعتقاله بسبب استخدامه المزعوم لورقة نقدية مزيفة بقيمة 20 دولاراً.

خلال واقعة اعتقال فلويد وطأ ضابط آخر، هو ديريك تشوفين، بركبته على عنق فلويد، رغم التماسات المجني عليه المستمرة بأنه لا يستطيع التنفس، ويواجه تشوفين اتهامات بالقتل من الدرجة الثانية.

كما وجِّهت اتهامات إلى كل من تو ثاو وتوماس لين وجيه ألكسندر كيونغ بالمساعدة والتحريض على القتل، في وقت سابق من هذا الشهر. وفُصل رجال الشرطة من وظائفهم.

وكانت حادثة مقتل فلويد التي وقعت في 25 مايو/أيار 2020 قد أثارت موجة من الاحتجاجات العالمية التي اشتعلت ضد وحشية الشرطة، والمظالم العنصرية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى