آخر الأخبار

كورونا يُفاجئ ألمانيا التي تُعد نموذجاً ناجحاً بمواجهته.. الإصابات تتجاوز الحد المطلوب لاحتواء الفيروس

أعلنت السلطات الصحية في ألمانيا أن معدل انتشار فيروس كورونا قفز إلى 2.88، الأحد 21 يونيو/حزيران 2020، وذلك ارتفاعاً من 1.79 عن يوم السبت الفائت، وهو ما يرفع عدد الإصابات فوق المستوى المطلوب لاحتواء المرض على المدى الطويل، في حين أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تسجيل زيادة يومية قياسية بالفيروس.

عودة مُحتملة للإغلاق: تعزز الزيادة في أعداد الإصابات احتمال تجديد القيود في أكبر اقتصاد بأوروبا، وذلك في ضربة لبلد يُنظر له على نطاق واسع باعتباره نموذجاً للنجاح في كبح انتشار الفيروس وإبقاء عدد الوفيات منخفضاً نسبياً.

ويعني وصول معدل انتشار الفيروس إلى 2.88 في ألمانيا، أن كل 100 مصاب سينقلون العدوى إلى 288 آخرين، ولاحتواء المرض تدريجياً ينبغي أن يبقى المعدل أقل من واحد، بينما شهد معدل الانتشار زيادة حادة مقارنة بيوم الجمعة حين سجل 1.06، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

من جانبه، ذكر معهد روبرت كوخ للصحة العامة أنه جرى تسجيل إصابات جديدة في دور للرعاية ومستشفيات ومؤسسات لطالبي اللجوء ومصانع لتجهيز اللحوم وشركات خدمات لوجيستية وفي مناسبات دينية وعائلية وبين عدد من اللاجئين وعمال بقطاع الزراعة.

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس في ألمانيا وفقاً لبيانات معهد روبرت كوخ إلى 189822 حالة في حين وصل عدد الوفيات إلى 8882.

كانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قد فضّلت الإبقاء على إجراءات العزل العام لفترة أطول، لكنها خففت القيود تدريجياً في الأسابيع الأخيرة عقب ضغوط من بعض السياسيين بهدف إعادة تشغيل الاقتصاد.

في هذا السياق، قال ينس فيدمان رئيس البنك المركزي الألماني (بوندسبنك) لصحيفة فرانكفورتر ألجماينه في مقابلة نُشرت الأحد، إن الاقتصاد اجتاز الأسوأ في أزمة كورونا ويُتوقع أن يتعافى تدريجياً.

زيادة بالإصابات حول العالم: يتزامن ارتفاع أعداد الإصابات في ألمانيا، مع زيادتها أيضاً في عدد من بلدان العالم بعد اتخاذ الحكومات قرارات بتخفيف القيود لإيقاف استنزاف الاقتصاد. 

منظمة الصحة العالمية أشارت إلى أنها سجلت زيادة قياسية في حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم، يوم الأحد 21 يونيو/حزيران 2020، مع ارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى 183020 خلال 24 ساعة.

أشار التقرير اليومي للمنظمة إلى أن أكبر زيادة كانت في أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، مع تسجيل أكثر من 116 ألف حالة جديدة، وقالت المنظمة إن إجمالي حالات الإصابة العالمية تجاوز 8.7 مليون حالة مع أكثر من 461 ألف حالة وفاة.

وكان الرقم القياسي السابق لحالات الإصابة الجديدة 181232 وتم تسجيله في 18 يونيو/حزيران.

يُشار إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في العالم وصلت حتى صباح الإثنين 22 يونيو/حزيران 2020 إلى نحو 9 ملايين إصابة، في حين وصل عدد الوفيات إلى 468,346، وتأتي أمريكا في مقدمة البلدان الأكثر تضرراً. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى