منوعات

دخلت مرحلة الإنقاذ الأخيرة.. الطاقم الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي يكشف عن تطورات حالتها الصحية

أعلن الطاقم الطبي المعالج للفنانة المصرية رجاء الجداوي، الخميس 2 يوليو/تموز 2020، أن الفنانة المصابة بفيروس كورونا المستجد قد وصلت إلى مرحلة الإنقاذ الأخيرة، وذلك بعد اعتمادها الكلي على جهاز التنفس الصناعي.  

مصدر طبي بمستشفى عزل أبوخليفة بالإسماعيلية، حيث تعالج الفنانة، قال إن الحالة الصحية لرجاء الجداوي ما زالت غير مستقرة داخل العناية المركزة للمستشفى، حيث تتلقى الأكسجين عبر جهاز تنفس صناعي، وذلك على الرغم من مرور 37 يوماً على إصابتها بالفيروس. 

المرحلة الأخيرة: المصدر الطبي أكد، في تصريحات لـصحيفة الدستور المصرية، “أن جهاز التنفس لعب دوراً مهماً في ضبط نسبة الأكسجين في الدم، لكنها لن تستطيع الاستغناء عنه الآن ولو لحظات”.

تصريح المصدر الطبي أضاف أن الأهم من شفاء الفنانة من فيروس كورونا الآن، هو قدرتها على استعادة الرئة لوظيفتها بشكل طبيعي، مؤكدين أن هذا ما يخيف الأطباء فعلاً. 

حيث تعتبر هذه المرحلة الأخيرة لمصابي كورونا، وفي حال فشلت الرئة في استعادة عملها قد تؤدي إلى خسارة حياة المريض.

لا فحوصات جديدة: الفنانة المصرية أجرت منذ دخولها العزل الصحي في 24 مايو/أيار 3 فحوصات، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضاً نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته إيجابية.

كما أوضح الطاقم الطبي أن الجداوي كانت حقنت بجرعتين من البلازما، إلا أن ذلك لم يساعد على شفائها، مؤكدين أن عامل السن قد يكون مؤثراً على ذلك. 

كانت الجداوي قد شعرت بأعراض كورونا عقب انتهاء تصوير مسلسل “لعبة النسيان” الذي عُرض في رمضان الماضي، وبعد إجراء الفحوصات والتحاليل تبين إيجابية العينة وثبوت إصابتها بالفيروس، ودخلت العزل ليلة عيد الفطر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى