رياضة

لاعب جزائري يُهدد أغويرو بعد “هاتريك” للمرة الثالثة.. تشيلسي يستعد للتعاقد معه

خطف النجم الجزائري سعيد بن رحمة، الأنظار خلال فوز فريقه برينتفورد على ويغان (3-0)، ضمن منافسات الأسبوع الحادي والأربعين من دوري الدرجة الأولى بإنجلترا “التشامبيونشيب”.

بن رحمة سجل ثلاثية فريقه أمام ويغان “هاتريك”، ليحافظ برينتفورد على المركز الثالث برصيد 72 نقطة، معززاً حظوظه بالمنافسة على الصعود لـ”البريميرليغ”.

بات النجم الجزائري بهذه الثلاثية، ثانياً في قائمة اللاعبين الذين أحرزوا “هاتريك” في بطولة الدوري بإنجلترا في مختلف درجاتها.

وأصبح لدى بن رحمة 3 هاتريك في مسيرته بإنجلترا، إذ سبق أن فعل ذلك أمام هال سيتي (مرتين)، الأولى في فبراير/شباط 2019 من الموسم المنصرم، والثانية في فبراير/شباط الماضي من الموسم الحالي، قبل أن يحرز الثلاثية الثالثة له أمام ويغان.

ولا يتفوق على بن رحمة في إنجلترا سوى الأرجنتيني سيرجيو أغويرو نجم مانشستر سيتي، الذي سجل “هاتريك” في 4 مرات سابقة.

ولكن قد يكون لدى بن رحمة فرصة الوصول إلى رقم أغويرو، في ظل بقاء 5 مباريات لفريقه في “التشامبيونشيب”، بينما انتهى موسم النجم الأرجنتيني مع السيتي بعد خضوعه لجراحة في الركبة الشهر الماضي.

وبخلاف إحرازه للهاتريك الثاني هذا الموسم، والثالث في مسيرته مع برينتفورد، التي بدأت عام 2018، بعدما انضم إليه قادماً من نيس الفرنسي، يقدّم الجناح الجزائري مستويات رائعة في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

وسجل بن رحمة 14 هدفاً في المسابقة، وساهم في 9 أهداف أخرى خلال 38 مباراة خاضها حتى الآن، وهي أرقام رائعة قياساً بتأخر ظهوره عدة جولات في بداية الموسم، بسبب معاناته من الإصابة.

وسبق للنجم الجزائري البالغ من العمر 24 عاماً، أن أحرز 10 أهداف في “التشامبيونشيب” الموسم الماضي، ناهيك عن مساهمته في صناعة 15 هدفاً آخر خلال 38 مباراة، ما يؤكد أنه يسير بمنحنى تصاعدي خلال مسيرته الكروية.

ودفعت المستويات التي يقدّمها بن رحمة، نادي تشيلسي لمتابعة اللاعب عن كثب أملاً بالتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بعدما أبدى مدربه الفني فرانك لامبارد اعجابه باللاعب.

ويرى لامبارد، النجم الجزائري اللاعب الأفضل القادر على تعويض الرحيل المتوقع للبرازيلي ويليان والإسباني بيدرو رودريغيز عن الفريق في نهاية الموسم الحالي.

وتبلغ القيمة السوقية لبن رحمة في الوقت الحالي 10.5 مليون يورو، إلا أن برينتفورد لا يزال يرفض بيعه، في الوقت الذي جلبه من نيس مقابل 1.7 مليون يورو فقط.

وتشير الصحف البريطانية إلى أن تشيلسي ينوي دفع مبلغ 20 مليون يورو لضم اللاعب المرتبط بعقد مع برينتفورد حتى عام 2022.

ومن الممكن أن يحسم “البلوز” الصفقة، حال إخفاق الفريق بالصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، إذ سيكون وقتها مستسلماً لإغراءات الأندية بالحصول على خدمات لاعبه، لكن في حال وصول برينتفورد لـ”البريميرليغ”، فإن أمور رحيل بن رحمة ستكون صعبة للغاية، حيث سيحرص الفريق وقتها على الإبقاء على ركائزه الأساسية.

يشار إلى أن تشيلسي حسم مؤخراً صفقتي المغربي حكيم زياش من أياكس أمستردام الهولندي، والألماني تيمو فيرنر من لايبزيغ الألماني.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى