رياضة

في رد فعلٍ لا يليق إلا به.. مورينيو سعيد بشجار لاعبين من فريقه!

لا زالت حادثة شجار حارس مرمى توتنهام هوتسبيرز، الدولي الفرنسي هوغو لوريس، مع زميله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون، خلال مباراة الفريق أمام إيفرتون، تثير الكثير من الجدل، رغم المصالحة التي تمت سريعاً بين الزميلين عقب نهاية اللقاء.

Hugo Lloris & Son clashing with each other at half-time ? pic.twitter.com/jjVeKy36AR

وشهدت المباراة التي أقيمت في الجولة 33 من الدوري الإنجليزي، وفاز فيها توتنهام بهدف دون رد، مشاجرة بين لوريس وسون، عقب نهاية الشوط الأول مباشرة، إذ تهجم الحارس الفرنسي (قائد الفريق) على زميله الكوري، ودفعه ودخل معه في مشادة كلامية عنيفة، بسبب عدم مراقبته البرازيلي ريتشارلسون مهاجم ايفرتون في إحدى الهجمات.

وإن كان من أمر أثار الجدل أكثر من الحادثة نفسها، فهو تعقب البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام على ما حدث، إذ بدا سعيداً بالشجار، مؤكداً أنه كانت نتيجة لاجتماعاته مع اللاعبين وحثهم على انتقاد بعضهم البعض.

وقال مورينيو إنه دعا اللاعبين عقب مباراة شيفيلد يونايتد السابقة، على انتقاد بعضهم وعدم الغرق في السلبية واللامبالاة في علاقاتهم، مشيراً إلى نتائج تلك الدعوة ظهرت في مباراة إيفرتون، في إشارة إلى الاشتباك بالأيدي بين لوريس وسون.

وبرر المدرب البرتغالي المثير للجدل تهجم لوريس على سون بالقول: “في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول كانت هناك فرصة لريتشارلسون، ورأي هوغو في تلك الدقيقة بأن لاعبي خط الهجوم، كان يتوجب عليهم مساندة المدافعين”.

Hugo Lloris & Son hugging before the second half, all is forgiven ? pic.twitter.com/OHKAFjQNGD

وتابع: “حدث هذا الموقف مع لاعب يحبه الجميع ومعروف عنه انتماءه للفريق وهو سون، لكن تدخل القائد بمطالبته ببذل المزيد من الجهد، أمر مهم كي يتطور الفريق”.

وقال: “التطور لن يحدث إلا إذا طلبنا المزيد من بعضنا البعض وتمتعنا بشخصيات قوية. كنت سعيداً بما حدث، وأخبرتهم بين الشوطين، أنهم إذا حافظوا على ردة الفعل تلك، فسيتحسن الأداء في الشوط الثاني”.

وزاد: “كنت آخر شخص يصل لغرف خلع الملابس، وعندما وصلت كان كل شيء قد انتهى وبدأ لوريس وسون في احتضان بعضهما البعض، ما يعني أن الخلاف انتهى سريعاً”.

من جانبه، قال الحارس الفرنسي هوغو لوريس، إن سبب غضبه كان عدم ممارسة الضغط على مهاجمي إيفرتون قبل نهاية الشوط الأول بلحظات، مشدداً على أن ذلك جزء من كرة القدم.

وأضاف: “ما حصل مع سون يحدث بالعادة في كرة القدم، ولا توجد بيننا أي مشكلة على الإطلاق، ورأيتم عندما انتهت المباراة كنا سعداء للغاية، لأننا جزء من هذا الفريق، الذي حصل على النقاط الثلاث”.

Hugo Lloris & Son at full-time hugging it out after their half-time fight pic.twitter.com/t3yBkIFaOw

ومنح فوز توتنهام المدرب جوزيه مورينيو، انتصاره 200 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريمرليغ”.

يملك توتنهام 48 نقطة من 33 مباراة، بفارق نقطتين خلف آرسنال، و11 نقطة خلف ليستر سيتي صاحب المركز الرابع، بينما يحتل إيفرتون المركز 11 بعد هزيمته الأولى منذ استئناف الموسم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى