منوعات

يضم طقوسه الغنائية مع أنغام موسيقية.. الدالاي لاما يحتفل بعيد ميلاده الـ85 بإصدار أول ألبوم له على الإطلاق

احتفل الدالاي لاما الـ14 بعيد ميلاده الـ85، من خلال إطلاق أول ألبوم له ضم طقوساً غنائية وتعاليم بوذية. ويأمل أن يحمل بعض الطمأنينة والسلام وسط فوضى جائحة فيروس كورونا والاحتجاجات العالمية التي أثارتها وفاة جورج فلويد. أطلق الدالاي لاما على ألبومه اسم “Inner World”.

ويأمل القائد الروحي للتبت، الذي احتفل الإثنين 6 يوليو/تموز 2020 بعيد ميلاده، أن يكون لدى الموسيقى قدرة على تجاوز اختلافاتنا وإعادتنا إلى طبيعتنا الحقيقية من حنو القلب، حسبما ذكرت شبكة CNN الأمريكية.

يقول القائد الروحي للتبت، إن “الغرض الرئيسي من حياتي أن أخدم بقدر استطاعتي. يمكن أن تساعد الموسيقى الناس بطريقة لا يمكنني مساعدتهم بها”.

وكانت الفنانة النيوزيلندية جونيل كونين مصدر إلهام ألبوم “Inner World”، بعد أن تواصلت في عام 2015 لأول مرة مع الدالاي لاما حول إصدار ألبوم له يحتوي على مجموعة من طقوسه الغنائية على أنغام موسيقية.

سجلت جونيل المشروع، الذي يضم 11 مقطوعة موسيقية من موسيقى الأمبينت المهدئة، بالتعاون في إنتاجه مع زوجها أبراهام كونين، الذي لحّن الموسيقى.

على الرغم من أنها قد تكون أولى محاولات الدالاي لاما للوصول إلى النجومية الفنية، فهو ليس غريباً على عالم الموسيقى.

عام 2015، ظهر الدالاي لاما، الفائز بجائزة نوبل للسلام، على مسرح في مهرجان جلاستنبري للموسيقى ونقل رسالة عن الرحمة والتفاهم المتبادل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى