تكنولوجيا

كيف يمكنك حذف كل منشوراتك القديمة من حساب فيسبوك فى 5 خطوات بسيطة؟

بدءاً من مايو/أيار 2020، أضاف فيسبوك ميزة جديدة تمكّنك من حذف منشوراتك القديمة من فيسبوك بشكل جماعي بدلاً من الاضطرار إلى حذفها الواحدة تلو الأخرى أو حتى إغلاق حسابك وإنشاء حساب جديد. تأتي الميزة لتلبية رغبات عديد من المستخدمين الذين ربما يريدون التخلص من ماضيهم المزعج أو بعض الذكريات أو الفترات المحرجة فى حياتهم.

حتى الآن فإن تلك الميزة متاحة عبر تطبيق فيسبوك فقط وليست متاحة عبر المتصفح أو جهاز الكمبيوتر. لكي تحذف منشوراتك القديمة بشكل جماعي، ينبغي لك اتباع الخطوات التالية.

سيقوم الآن فيسبوك بتحويلك إلى قائمة تحتوى على جميع منشوراتك، لاحظ أنه يمكنك استخدام خيار Filters للوصول إلى تاريخ زمني معين أو نوع محدد من المنشورات.

يمكنك استخدام الخانة فى أعلى الشاشة لاختيار كل المنشورات مرة واحدة وحذفها.

لاحظ أن لديك الآن خيارين لحذف المنشورات: الخيار الأول هو النقل لسلة المهملات Trash، والخيار الآخر هو النقل إلى الأرشيف، المنشورات التي ستنقلها إلى الأرشيف ستظهر لك فقط وستظل موجودة على فيسبوك، ولكن لن يستطيع أحدٌ غيرك رؤيتها.
أما إذا اخترت خيار النقل لسلة المهملات فسيقوم فيسبوك بإخفاء المنشورات من على ملفك الشخصي ولكن يمكنك التراجع عن الحذف خلال فترة 30 يوماً، يقوم بعدها فيسبوك بحذف المنشورات بشكل نهائى.

اقرأ أيضًا : لا، لن يتوقف فيسبوك عن مراقبتك حتى إذا ضبطت إعدادات Off-facebook بشكل صحيح

يمكنك استعادة منشورات الفيسبوك التي حذفتها بالخطأ عبر هذه الأداة من خلال الخطوات الآتية: 

ستجد قائمة بمنشوراتك المحذوفة، قم باختيار ما تريد استرجاعه واسترجعه، مع ملاحظة أن هذه المنشورات تُحذف بشكل نهائي بعد 30 يوماً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى