آخر الأخبار

نجا من 11 سبتمبر ومات بكورونا! مواطن ذاع صيته بصورة له أثناء هربه من تفجيرات أمريكا، هزمه الفيروس

قال تقرير لشبكة سي إن إن الأمريكية، إن صورة لرجل أمريكي يدعى ستيفن كوبر شهدت تداولاً كبيراً طيلة السنوات الماضية، وقد التقطت له وهو يهرب في أحد الشوارع، أثناء تفجيرات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية.

الصورة الشهيرة لستيفن كوبر، ظهرت على كافة أغلفة المجلات ونشرت في الصحف كافة، وفي المواقع الإلكترونية طيلة السنوات الماضية.

تفجيرات 11 سبتمبر: ظهر ستيفن كوبر في الصورة وهو يحمل بين يديه مغلفاً به أوراق، ويرتدي قميصاً أسود، ويحاول الهرب، من التفجيرات التي طالت أمريكا على يد تنظيم القاعدة في ذلك الوقت.

تقرير السي إن إن الأمريكية قال إن ستيفن كوبر مات بفيروس كورونا في مارس/آذار 2020، عن عمر يقترب من الـ78 عاماً وفق تصريحات أدلت بها عائلة كوبر للإعلام الأمريكي.

حيث قالت زوجته السيدة جانيت راشز، إن صورة زوجها كوبر التي كانت توثيقاً جلياً للحدث الذي أثار الرعب في العالم أجمع، التقطت له وهو كان في طريقه لإيصال وثائق دبلوماسية في مانهاتن، فيما كان هناك رجل شرطة يطالبهم بالهرب خوفاً من الموت.

يعتبر كوبر أحد ضحايا تفجيرات 11 سبتمبر الذين نجوا، لكن كورونا تسببت في وفاته، وهي الجائحة التي تشهد انتشاراً كبيراً حول العالم منذ شهور.

يذكر أن إصابات فيروس كورونا في أمريكا تجاوزت مليونين و705 آلاف؛ منها 129 ألفاً و189 وفاة، فيما تعافى أكثر من مليون و124 ألفاً.

تحذيرات من كورونا: في حين حذر المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، من إمكانية ارتفاع إصابات فيروس كورونا إلى 100 ألف يومياً في الولايات المتحدة. 

جاء ذلك خلال مداخلة مدير المعهد، أنتوني فاوتشي، في جلسة لمجلس الشيوخ الأمريكي، لتقييم التطورات الأخيرة للفيروس، في ظل التزايد المتواصل للإصابات والعدد المتزايد للإصابات به في أمريكا.

حيث قال فاوتشي “الوضع الوبائي في بعض الولايات الأمريكية يتحسن، لكنه يسوء في أخرى، ولا يجب التركيز على الولايات المتضررة فقط، فالوضع خطير في كامل البلاد”.

وأضاف “الحصيلة اليومية للإصابات في البلاد تتجاوز الـ40 ألفاً، وإمكانية بلوغها الـ100 ألف محتملة”. وشدد فاوتشي على أن البلاد تسير في “الطريق الخاطئ” وتابع: “من الضروري التصريح للشعب الأمريكي بالوضع الخطير الحالي”.

أما بخصوص اكتساب المناعة ضد الفيروس، قال فاوتشي: “ليس لدينا معلومات كافية لمعرفة إمكانية اكتساب جسم الإنسان مناعة ضد الفيروس من عدمها، سنعرف ذلك مع الوقت”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى