رياضة

أقاله الهلال السعودي رغم نجاحاته.. البرتغالي جيسوس يتوّج بـ5 بطولات خلال 12 شهراً

واصل المدرب البرتغالي خورخي خيسوس مسلسل تحقيق الألقاب مع فلامينغو البرازيلي، بعدما قاده مؤخراً لحصد لقب كامبيوناتو كاريوكا (بطولة ولاية ريو دي جانيرو البرازيلية).

وحصل فلامينغو بقيادة خيسوس على اللقب، بعد انتصاره على غريمه فلومينينسي (3-1) في مجموع المباراتين.

وجاء اللقب الأخير ليؤكد من جديد نجاحات المدرب البرتغالي مع الفريق البرازيلي منذ توليه المسؤولية الفنية في صيف 2019.

بداية نجاحات خيسوس مع فلامينغو كانت من بوابة كأس ليبرتادوريس 2019، ثم الدوري البرازيلي 2019، قبل أن يحصد بطولة كوبا سود أمريكانا 2020.

واستمر نجاح المدرب البرتغالي مع الفريق في كأس السوبر البرازيلي 2020، ليحصد اللقب، تلاه اللقب الأخير في بطولة كامبيوناتو كاريوكا 2020.

وأكد المدرب البرتغالي بهذه الألقاب الخمسة التي جاءت خلال 12 شهراً فقط، نجاحاته كمدرب كبير، ليعيد الهيبة للنادي البرازيلي، بعد سنوات من الغياب عن البطولات.

ومنذ بداياته الأولى مع الفريق البرازيلي، حقق خورخي خيسوس أرقاماً رائعة على صعيد النتائج في جميع المسابقات.

وقاد جيسوس الفريق البرازيلي في 57 مباراة حتى الآن، حيث حقق الفوز في 43 مباراة، بينما تعادل 10 مباريات، في حين خسر 4 مرات فقط، إحداهما من ليفربول الإنجليزي في نهائي كأس العالم للأندية (0-1).

Jorge Jesus has returned to manage Benfica for the second time after a hugely successful spell with Flamengo ? pic.twitter.com/M7HJvmjY27

وبشكل عام في 2020، لم يخسر الفريق في أي مباراة حتى الآن، إذ خاض 18 مباراة، فاز في 16 منها، وتعادل مرتين، كما سجل فلامينغو 43 هدفاً، واهتزت شباكه 11 مرة.

وبلغ معدل الفوز في المباريات للمدرب 75% وهي نسبة رائعة، تؤكد مدى تطور الفريق في عهده خلال موسم واحد فقط، منذ ظهوره الأول معه في 10 يوليو/ تموز 2019 خلال التعادل أمام أتلتيكو باراناينسي (1-1) في كأس البرازيل.

وقبل توليه تدريب فلامينغو، كان الهلال السعودي آخر تجارب المدير الفني البرتغالي، بعدما عمل معه خلال الفترة من يونيو/ حزيران 2018 وحتى يناير/ كانون الثاني 2019.

وقاد خيسوس الهلال في 26 مباراة بجميع المسابقات، فاز في 20 لقاء، وتعادل في 4، بينما خسر مرتين فقط.

بعد كل انجازز لـ هالبططل اقول حسبي الله ع من ابعدك عن #الهلال ???#خيسوس pic.twitter.com/OT8b5KFjON

وسجل الفريق تحت قيادته 48 هدفاً، في حين استقبلت شباكه 21 هدفاً، بينما كان كأس السوبر السعودي اللقب الوحيد الذي حققه مع “الزعيم”.

وجاءت إقالة خيسوس من تدريب الهلال مفاجئة للكثيرين، بعد خلافات بينه وبين الإدارة، رغم أن الفريق كان يتصدر الدوري السعودي آنذاك، بفارق 3 نقاط أمام النصر.

ورغم النجاحات التي حققها على صعيد النتائج والألقاب مع فلامينغو، ومن قبله مع الهلال على صعيد النتائج، بات المدرب قريباً من العودة لبلاده من بوابة بنفيكا.

Agora é sério, o Flamengo continua mas eu nunca vou superar!!!!

O coraçãozinho mano ?❤️ pic.twitter.com/5ILfOaQOd2

وبحسب التقارير الصحافية البرتغالية، فقد توصل بنفيكا لاتفاق بشأن عودة المدرب المخضرم لتدريب الفريق، بعد خمسة أعوام من رحيله.

ووفقاً لصحيفة abola البرتغالية، فإن خيسوس وقّع اتفاقاً مع إدارة بنفيكا لتدريب الفريق 3 مواسم، وبات رحيله عن فلامينغو مسألة وقت لا أكثر.

وسيسافر خيسوس إلى لشبونة مطلع الأسبوع المقبل، ليوقع العقود مع بنفيكا، تمهيداً لإعلان الأمر رسمياً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى