رياضة

قائد بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ.. مدرب يصف لاعبيه بـ “الأغبياء”!

وصف دانييل فاركه مدرب نوريتش سيتي فريقه “بالساذج وقليل الخبرة والغبي” بعدما دمر نفسه وخسر 2 – صفر أمام بيرنلي، ليتعرض للهزيمة التاسعة على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدا أن فريق المدرب فاركه يستطيع تحقيق نتيجة إيجابية في آخر مباراة على أرضه بالدوري الممتاز يوم السبت قبل الهبوط، لكن لاعبه إيميليانو بنديا تعرض للطرد في الدقيقة 35 بسبب الاعتداء بمرفقه على منافس، ثم تلقى يوسيب درميتش بطاقة حمراء أخرى بسبب خطأ عنيف.

“You can label it how you want. Naive, inexperienced, stupid. All those words are right.”

Daniel Farke speaks to Sky Sports after Norwich’s loss at home to Burnley, where they played 45 minutes with nine men.

Match report and highlights: https://t.co/rlFuBOeLwr pic.twitter.com/pRS2KT1u9i

وسجل كريس وود الهدف الأول لبيرنلي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ثم أضاف بن جودفري لاعب نوريتش الهدف الثاني للفريق الزائر بطريق الخطأ في مرماه ليكمل اليوم الحزين.

واعتاد فاركه الدفاع عن لاعبيه على مدار الموسم الصعب، بعد الفوز بدوري الدرجة الثانية العام الماضي، لكن يبدو أن صبره قد نفد بعدما أصبح نوريتش أول فريق في دوري الأضواء الإنجليزي منذ 1922 يخسر خمس مباريات متتالية على أرضه دون تسجيل أي هدف.

وقال الألماني فاركه: “لقد بدأنا تماماً كما كنا نريد بالتقدم إلى الأمام. كنا نريد السيطرة على المباراة. جاء رد فعل بيرنلي بطريقته المعتادة. هو فريق يملك الخبرة في الدوري الإنجليزي الممتاز. أدرك أنه يعاني من مشكلات ويحتاج إلى إيقاف هذا الإيقاع”.

Norwich boss Daniel Farke says his side were “naive, inexperienced, stupid and not professional” in their defeat by Burnley ? https://t.co/TIJKGAed0J pic.twitter.com/brdhA2dHSy

وأضاف: “لقد سقطنا في الفخ وحصلنا على طردين. ساذج وقليل الخبرة وغبي كلها كلمات صحيحة لوصف ما حدث. هذا غير مقبول. ليس من الممكن الفوز بالنقاط بوجود ثمانية لاعبين (غير حارس المرمى). سقط لاعبو فريقي في الفخ”.

ويملك نوريتش 21 نقطة فقط وتأكد إنهاء الموسم بأقل رصيد من النقاط لهذا النادي في مسابقة دوري.

لكن هذا ليس أقل عدد من النقاط لفريق في الدوري الممتاز حيث نال ديربي كاونتي 11 نقطة في موسم 2007-2008.

ورغم هجومه الحاد على لاعبيه، إلا أن فاركه أكد أنه يريد تحقيق عودة سريعة للدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل.

وقال: “نريد أن نكون فريقاً راسخاً في الدوري الممتاز. أتمنى أن نتمكن من العودة في أسرع وقت ممكن وأن نبقى لفترة أطول مما فعلنا هذا الموسم”.

وأردف: “عانت جماهيرنا كثيراً ونريد أن نسعدهم. كنا نأمل في أن نتمكن من التعامل مع التحديات بشكل أكثر نجاحاً من حيث حصد النقاط”.

ولم يسبق لفاركه أن قاد أي فريق في إحدى البطولات الكبرى قبل تجربته مع نوريتش سيتي، التي بدأت عام 2017، بعد أن أشرف سابقاً على تدريب فريق ليبستادت في دوري الهواة الألماني، وبعد ذلك قاد الفريق الرديف بنادي بروسيا دورتموند.

وحقق فاركه نجاحاً كبيراً خلال الموسم الماضي حينما قاد نوريتش للتتويج بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي والصعود للدوري الممتاز، إذ فاز في 27 مباراة، وتعادل في 13، وخسر في 3 مواجهات فقط.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى