رياضة

بطل تركيا الجديد يُخطط لضم مسعود أوزيل من آرسنال.. أردوغان كلمة السر

يُخطط فريق باشاكشهير، الفائز بلقب الدوري التركي لأول مرة في تاريخه قبل أيام، لإبرام صفقة مدوّية في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بالتعاقد مع النجم الألماني مسعود أوزيل، لاعب آرسنال الإنجليزي.

وبحسب صحيفة The Sun البريطانية، فإن نادي باشاكشهير يرغب بالتعاقد مع أوزيل، وهو مستعد للدخول بقوة لحسم الصفقة، في ظل منافسة أندية تركية أخرى على اللاعب، يتقدمها الثلاثي الشهير غلطة سراي وفناربهتشه وبشيكتاش.

وأضافت الصحيفة، أن مساعي باشاكشهير بضم اللاعب الذي ينحدر من أصول تركية، بدأت منذ الموسم الماضي، حيث أثيرت الكثير من التكهنات بضم أوزيل، الذي لم يشارك بشكل منتظم مع آرسنال في الموسم المنصرم.

ووفقاً للصحيفة فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كان قد اقترح التعاقد مع أوزيل، الذي يرتبط بعلاقة قوية معه، علماً أن أردوغان مقرب من إدارة النادي التركي الذي تأسس عام  1990 تحت اسم بلدية اسطنبول الكبرى حينما كان أردوغان رئيس بلدية إسطنبول، قبل أن يستحوذ على ملكيته مجموعة رجال أعمال في 2014 ويغيرون اسمه لباشاكشهير. 

وقالت The Sun إن أوزيل صديق شخصي لأردوغان، الذي كان في طليعة الحاضرين لحفل زفاف اللاعب عام 2019 والذي أقيم في تركيا.

وكان أوزيل أعلن اعتزاله اللعب مع منتخب ألمانيا في عام 2018، بعد تعرضه لحملة شرسة من الصحافة الألمانية، بسبب التقاطه صوراً مع الرئيس التركي خلال زيارة أردوغان لبريطانيا، قبل بطولة كأس العالم في روسيا.

وكتب اللاعب الألماني وقتها في بيانٍ صحافي، “بقلب مثقل بالحزن وبعد كثير من الاعتبارات في ظل الأحداث الأخيرة، فإنني لن أعود للعب مع المنتخب الألماني على المستوى الدولي، بعدما انتابني شعور بالعنصرية وعدم الاحترام”.

وأضاف، “عندما أنجح وأحقق الألقاب أصبح ألمانياً، أما عند الفشل أصبح مهاجراً غير مرغوب به، لماذا تعاملوني هكذا وتعتبروني تركياً ألمانياً، هل بسبب تركيا أم لأنني مسلم؟ إنه لمن السيء أن يعتبرني بعضهم غير ألماني، مع العلم أنني ولدت ودرست وتعلمت في ألمانيا”.

لكن المعضلة الكبيرة التي ستواجه النادي التركي بالطبع هي كيفية توفير الراتب المناسب للاعب، الذي يتقاضى حالياً أحد أعلى الراتب بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحصل على نحو 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

وينتهي عقد أوزيل مع آرسنال عام 2021، وسيكون آرسنال مجبراً على بيعه في الصيف الحالي، وإلا فإنه سيرحل مجاناً العام المقبل، في حال لم يتم تمديد عقده مع النادي اللندني.

ولم يشارك أوزيل في أي مباراة بقميص آرسنال منذ استئناف منافسات الدوري الإنجليزي في 17 يونيو/ حزيران الماضي، وهو ما يؤكد أنه خارج حسابات المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا.

وبشكل عام شارك أوزيل خلال الموسم الحالي في 23 مباراة، سجل فيها هدفاً وحيداً، وقدّم 3 تمريرات حاسمة، وانخفضت القيمة السوقية للاعب الألماني لتصل إلى 17 مليون يورو حالياً، بحسب موقع Transfer Markt العالمي.

يشار إلى أن فريق باشاكشهير توّج مؤخراً بلقب الدوري التركي للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح الفريق التركي السادس على مر التاريخ الذي ينال اللقب، بعد كل من: غلطة سراي (22 مرة)، فناربهتشه (19 مرة)، بيشكتاش (14 مرة)، طرابزون سبور (6 مرات)، وبورصا سبور (مرة واحدة).

وكان إيركوت سوغوت وكيل أعمال أوزيل قد أكد مؤخراً، إن اللاعب لا يخطط للرحيل عن آرسنال قبل نهاية عقده في عام 2021.

وقال سوغوت: “لن يكون هناك تغييراً في مسألة بقائه في آرسنال.. بعد نهاية عقده سيصل أوزيل إلى الثانية والثلاثين من عمره، وما زال أمامه بضع سنوات أخرى في حياته المهنية، سنرى وقتها ماذا سيحدث”.

وبخصوص إمكانية انتقاله إلى الدوري التركي بعد نهاية عقده مع آرسنال، قال سوغوت إن مسعود وعائلته سيتخذون القرار المناسب.

ويحظى أوزيل بشعبية كبيرة في تركيا، التي احتضنت حفل زفافه في يونيو/ حزيران 2019، بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعقيلته أمينة.

مراسم حفل الزفاف جرت وقتها في فندق “فور سيزون” بمنطقة بيشكتاش بمدينة إسطنبول؛ حيث شارك أردوغان وعقيلته في الحفل كشاهدَي زواج.

وتمنى أردوغان للعروسين حياة سعيدة وقدّم وثيقة الزواج لأمينة غولشه، بحضور أقارب العروسين وشخصيات مهمة في عالم الرياضة والفن.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى