آخر الأخبار

أمريكا والبرازيل في المقدمة.. إصابات كورونا تتجاوز 12 مليون شخص حول العالم

تجاوز الأربعاء 8 يوليو/تموز 2020، عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم 12 مليون مصاب. وحسب موقع “Worldometer” المختص برصد إحصائيات الفيروس حول العالم، بلغ عدد المصابين 12 مليوناً وألفين و132.

حيث جاءت الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بـ3 ملايين و104 آلاف و467، تلتها البرازيل بمليون و674 ألفاً و655، ثم الهند بـ760 ألفاً و761.

دول عربية في القائمة: فيما حلَّت روسيا بالمرتبة الرابعة، تلتها بيرو، وتشيلي، وإسبانيا، وبريطانيا، والمكسيك، وإيران، وإيطاليا، وباكستان، والسعودية، وجنوب إفريقيا.

في حين جاءت تركيا في المركز الـ15 عالمياً، بـ207 آلاف و897 إصابة.

ارتفاع الوفيات في أمريكا: فيما ارتفع عدد الوفيات من جراء فيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، إلى 134 ألفاً و30 شخصاً. وأفاد موقع “وورلدميتر” المختص برصد ضحايا الفيروس، بأن عدد الإصابات بكورونا في الولايات المتحدة وصل إلى 3 ملايين و99 ألفاً و95 حالة.

وفي حين تجاوز عدد فحوصات الكشف عن كورونا بعموم الولايات المتحدة، 38 مليوناً و825 ألفاً، بلغ إجمالي المتعافين أكثر من مليون و355 ألفاً و681 حالة.

تحذيرات صحية: في حين حذَّرت منظمة الصحة العالمية من أن انتشار وباء كورونا يتسارع، وأقرّت بأن “أدلة تظهر” بشأن انتقال عدوى “كوفيد-19” في الجو، بعد أن دقّت مجموعة من 239 عالماً دولياً ناقوس الخطر حول هذا النوع من الانتقال.

حيث قالت المسؤولة في منظمة الصحة بينيديتا أليغرانزي، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: “نقر بأن أدلة تظهر في هذا المجال؛ ومن ثم يجب أن نكون منفتحين لهذا الاحتمال، وأن نفهم انعكاساته”.

أضافت أليغرانزي: “لا يمكن استبعاد احتمال انتقال (الفيروس) عن طريق الجو في الأماكن العامة المزدحمة بشكل خاص، ويجب أن يتم جمع الأدلة وتفسيرها”.

وأوصت بـ”تهوية فعالة للأماكن المغلقة، والمحافظة على التباعد الجسدي”. ولفتت: “عندما لا يكون ذلك ممكناً، نوصي بوضع الكمامة”.

فيما قال المدير العام للمنظمة تيدروس أدانوم جيبريسوس، في المؤتمر الصحفي، إن انتشار “الوباء يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد”.

الإصابات مستقرة عالمياً: تابع جيبريسوس قائلاً: “إذا كان عدد الإصابات- على ما يبدو- مستقراً على الصعيد العالمي، فالواقع أن بعض الدول أحرزت تقدماً كبيراً في خفض عدد الوفيات لديها، في حين لا يزال عدد الوفيات بدول أخرى يرتفع”، مذكراً بأن 11.4 مليون إصابة سُجِّلت في العالم، إضافة إلى أكثر من 535 ألف حالة وفاة.

فيما دعت مجموعة من 239 عالماً دولياً السلطات الصحية ومنظمة الصحة العالمية إلى “الاعتراف باحتمال انتقال عدوى كوفيد-19 بالجو”، في مقال نُشر بمجلة “كلينيكال إينفكشوس ديزيزس” التابعة لجامعة أوكسفورد.

من ناحية أخرى اتُّهمت منظمة الصحة العالمية، التي تعرَّضت لانتقادات؛ لتأخرها في التوصية بوضع الكمامات، برفضها الاعتراف بتزايد المؤشرات على انتقال الفيروس، الذي أودى بحياة أكثر من 500 ألف شخص بالعالم، في الهواء.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى