آخر الأخبار

أكبر مستشفى في العالم مخصص للجِمال.. يوجد في صحراء السعودية ويستوعب 4000 رأس من الإبل

قد تكون الدول التي اجتاحها فيروس كورونا المستجد منشغلة بالعجز في أسرّة المستشفيات المتاحة لمواطنيها، لكن السعودية حلَّت على الأقل مشكلة نقص أسرّة المستشفيات المتاحة للإبل.

 افتتحت السعودية، وفق صحيفة The Times البريطانية، أكبر مستشفى في العالم مخصص للإبل، هذا الأسبوع، في مدينة بريدة، الواقعة في منطقة القصيم الشمالية. وتتسع لـ4000 رأس من الإبل، وتوضع الإبل المريضة بالطبع في حظائر وليس عنابر داخل المستشفى، والذي يوفر كل شيء، بدايةً من التلقيح الصناعي للإبل والأشعة المقطعية إلى وحدات الرعاية المركزة.     

 الهدف من مركز التلقيح الصناعي هو تحسين سبل تكاثر الإبل، وتضم بريدة أكبر سوق إبل في العالم، حيث يمكن أن يصل سعر أفضل السلالات المستخدمة في السباق إلى مليون دولار، غير أنَّ غالبية الإبل تُبَاع لأكل لحومها. وتشتهر سباقات الإبل في منطقة الخليج وتُدِرُّ أرباحاً هائلة.

 شيَّدت المستشفى مجموعة سلام البيطرية مقابل 100 مليون ريال سعودي. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة، راشد بن عساف العجمي، إنَّ المستشفى يضم مجموعة لا مثيل لها من المختبرات التي تقدم فحوصات الدم والأشعة، وكذلك خبراء تغذية وأطباء بيطريين. وأضاف: “هذا هو المستشفى الأول في العالم الذي يضم هذه الأقسام والآلات والمعدات الخاصة بعلاج الإبل”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى