آخر الأخبار

“مصر للطيران” تلغي رحلاتها إلى الكويت بعد ساعات من قرارها وضع القاهرة في قائمة البلدان المحظورة

ألغت شركة مصر للطيران، السبت الأول من أغسطس/آب 2020، جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت حتى إشعار آخر؛ وذلك بعد قيام هيئة الطيران المدني الكويتية بوقف رحلاتها التجارية من 31 دولة بينها مصر في ضوء التداعيات المترتبة على انتشار فيروس كورونا.

“مصر للطيران” دعت عملاءها لمراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين. 

الطيران المدني ينفي ما نشر في إحدى الصحف المحلية عن دخول ركاب قادمين من #مصر اليوم لمطار #الكويت الدولي حيث تم الغاء جميع رحلات الركاب القادمة من مصر بينما وصلت رحلة واحدة من #لبنان قبل قرار المنع ولدى كافة الركاب شهادة PCR وبعد صدور القرار الغيت الرحلة الثانية القادمة من #بيروت pic.twitter.com/v3b2NHyX6m

النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أوضح أن الموقف الكويتي بوقف الطيران مع مصر قرار يجب معرفة أسبابه وملابساته، خاصة أن العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية ومميزة، مشيراً إلى أن الرد المصري بوقف الطيران هو أيضاً قرار مدروس، ومن حق مصر، حيث يتم المعاملة بالمثل وإن كان القرار لن يستمر.

كما أشار رسلان -حسب موقع الوطن- إلى أن المنع لن يستمر طويلاً، ولن يؤثرعلى العمالة ولا حجم التجارة بين البلدين.

كانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أعلنت السبت حظر الرحلات الجوية التجارية إلى 31 دولة “عالية الخطورة” فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد.

تشمل هذه البلدان: الهند وباكستان ومصر والفلبين ولبنان وسريلانكا وجميعها دول لها جاليات كبيرة في الكويت. كما تشمل القائمة: الصين وإيران والبرازيل والمكسيك وإيطاليا والعراق.

يأتي إعلان الحظر في اليوم نفسه الذي بدأت فيه الكويت استئنافاً جزئياً للرحلات الجوية التجارية. وقالت السلطات إن مطار الكويت الدولي سيعمل بنحو 30% من طاقته التشغيلية اعتباراً من السبت، على أن تزيد النسبة تدريجياً في الشهور المقبلة.

سجلت الكويت نحو 67 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وما يربو على 400 وفاة. وبدأت خطة من خمس مراحل في بداية يونيو/حزيران لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار الفيروس. ولا يزال حظر التجول الجزئي سارياً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى