آخر الأخبار

فيديو مروع لسقوط أجزاء من سقف كنيسة على راهب أثناء قداسه، بسبب انفجار بيروت

أظهر مقطع فيديو التُقط من داخل كنيسة في بيروت، تأثُّر المبنى بالانفجار الضخم الذي هز العاصمة اللبنانية، الثلاثاء 4 أغسطس/آب 2020، وأدى إلى مقتل العشرات وإصابة الآلاف، في واحدة من الكوارث التي ضربت لبنان خلال العقود الأخيرة.

يُظهر الفيديو انقطاعاً في التيار الكهربائي داخل كنيسة مار مارون بمنطقة الدورة، إحدى ضواحي شمال شرقي بيروت، من جراء الانفجار الأول، حيث كان هناك راهب يقيم قداساً، وبينما استمر في أداء الطقوس حدث انفجار ثانٍ أقوى، أدى إلى سقوط أجزاء من السقف.

بينما كان الراهب يحاول الهرب من شدة الانفجار، تساقطت عليه أجزاء من سقف الكنيسة، لكن لم يُعرف مصيره حتى الآن، كما لم يُعرف ما إذا كان هناك مُصلّون داخلها أم لا.

في سياق متصل، قال محافظ بيروت مروان عبود، الأربعاء، إن 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية بسبب الانفجار في منطقة المرفأ. 

عبود أشار إلى أن قيمة الأضرار الناجمة عن انفجار المرفأ تتراوح بين 3 و5 مليارات دولار، كتقدير أوَّلي، وأضاف أن “بيروت أصبحت مدينة منكوبة، نصفها مدمَّر ومئات الآلاف من السكان لن يتمكنوا من العودة إلى منازلهم قبل شهرين أو ثلاثة”.

كذلك لفت المحافظ إلى عدم وجود أية أرقام دقيقة حتى الآن لأعداد المفقودين، في وقت قال فيه الصليب الأحمر إن عدد قتلى الانفجار وصل إلى 100، بينما قُدرت أعداد المصابين بـ4 آلاف شخص. 

وأظهرت مقاطع فيديو حجم ضرر كبير تعرّض له المرفأ والأحياء المحيطة به، نتيجة الانفجار الذي امتدت أضراره لمسافة 15 كيلومتراً، بحسب وزارة الدفاع اللبنانية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى