آخر الأخبار

لحظات ارتباك على الهواء مباشرة.. ترامب ينسحب من مؤتمر صحفي بعد إطلاق نار قرب البيت الأبيض

اضطر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى الانسحاب فجأةً من مؤتمر صحفي كان يعقده في البيت الأبيض، الإثنين 10 أغسطس/آب 2020، وسط حراسة من عناصر جهاز الخدمة السرية؛ على وقع حادثة إطلاق نار بالقرب من أبواب البيت الأبيض الخارجية. 

BREAKING: President Trump has abruptly left a White House briefing after receiving some kind of urgent update from an official. pic.twitter.com/Xv9AGZdtWq

شبكة NBC News الأمريكية أكدت أن مسلحاً هاجم البيت الأبيض، وأن قوات الحماية الخاصة أطلقت النار عليه، ونُقل على أثر ذلك إلى المستشفى. 

أفادت الشبكة بأن أبواب غرفة الإحاطة في البيت الأبيض تم إغلاقها،  كما تم إخلاء المنطقة خارج مبنى البيت الأبيض.

فيما عاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى المنصة بعد نحو 10 دقائق، مؤكداً أن إطلاق نار وقع خارج البيت الأبيض.

قال ترامب: “لقد وقع إطلاق نار خارج البيت الأبيض، الأمر تحت السيطرة التامة فيما يبدو، لكن كان هناك إطلاق نار فعلي، وشخص ما نُقل إلى المستشفى، لا أعرف حالته”.

وأبلغ الرئيس الصحفيين أنه نُقل إلى المكتب البيضاوي خارج غرفة الإفادة بعدما غادرها على عَجل، وسط حراسة أفراد جهاز الخدمة السرية التابع لوزارة الأمن الداخلي والمكلف حماية الرؤساء الأمريكيين والبيت الأبيض.

President Trump confirms that an armed individual was shot by Secret Service outside of the White House and the person was taken to the hospital pic.twitter.com/Itwwqt2mNh

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى