منوعات

بِيعَ بـ300 ألف دولار، وشارك الآلاف في مزاده لمدة يومين.. قصة رقم هاتف صيني يُلقب بـ”جالب الحظ”

بِيع رقم هاتف “جالب للحظ” في الصين بـ2,25 مليون يوان، أي ما يعادل 300 ألف دولار، وذلك في مزاد علني شارك فيه آلاف الصينيين خلال اليومين الماضيين. 

“رقم الخير”: ينتهي الرقم بالعدد ثمانية مكرراً خمس مرات، وهو عدد ينظر إليه الصينيون على أنه فأل خير، لأن لفظ “ثمانية” باللغة المندرية يعني أيضاً “الازدهار”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية، الأحد 16 أغسطس/آب 2020.

شارك في المزاد أكثر من خمسة آلاف شخص، وذلك في وقت تسعى فيه الكثير من الشركات الصينية الراغبة في نيل إعجاب المستهلكين أو الأفراد الأثرياء في البلاد، إلى شراء أرقام هواتف توصف بأنها “جالبة للحظ”.

فالرقم ثمانية يستحوذ على الاهتمام الأكبر، إذ يرمز تقليدياً إلى حسن الطالع والنجاح، وعندما استضافت بكين الألعاب الأولمبية قبل أكثر من عقد، انطلق حفل الافتتاح رسمياً عند الساعة الثامنة والدقيقة الثامنة من يوم الثامن من الشهر الثامن (آب/أغسطس) سنة 2008.

أما أقل الأرقام المطلوبة لدى الصينيين فهو العدد أربعة الذي يعني لفظ اسمه باللغة المندرية “الموت”.

لكن لم يكن مبلغ هذا الرقم هو الأعلى بتاريخ البلاد، إذ يعود الرقم القياسي لأغلى الأرقام الهاتفية خلال مزاد علني لخط ينتهي بالعدد سبعة مكرراً ثماني مرات، إذ يرمز العدد سبعة إلى “الرفعة” و”جوهر الحياة”، وقد بيع الرقم بـ 3,91 ملايين يوان (563 ألف دولار).

الصينيون يؤمنون بالأرقام: يشير موقع chinesetimeschool الصيني إلى أن الشعب الصيني يؤمن بشدة بالخرافات المرتبطة بالأرقام، وقال إن البعض لا يزال يتلقى المشورة من العرّافين من أجل تحديد أفضل الأيام للزواج، وأفضل وقت للحمل. 

يضيف الموقع أن الصينيين يبحثون طويلاً أيضاً للعثور على أرقام للهاتف الخليوي تكون أكثر حظاً في نظرهم، كما أنهم يعتمدون على الأرقام أيضاً عندما يقررون شراء المنازل. 

إلى جانب الرقم ثمانية، يحب الصينيون الرقم 1 أيضاً، الذي يعني أن تحب شخصاً واحداً فقط في الحياة، وأن يحبه القلب إلى الأبد، ولذا فإن رجلاً صينياً قدّم لزوجته في يوم زفافها 111 وردة. 

كذلك يحب الصينيون الرقم 9، الذي يدل من وجهة نظرهم على السعادة والعمر الطويل، لذلك فإنه من الشائع أن الشباب عندما يراسلون بعضهم يعطون في نص الرسالة الأرقام 8899. 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى