آخر الأخبار

“ترامب لا يصلح للقيادة”.. 70 جمهورياً من مسؤولي الاستخبارات السابقين يعلنون دعم جو بايدن في الانتخابات

أعلن أكثر من 70 من مسؤولي الأمن القومي السابقين في إدارات جمهورية متعددة وأعضاء جمهوريين سابقين في الكونغرس يوم الخميس 20 أغسطس/آب 2020 تأييدهم لجو بايدن.

تقرير لشبكة CNN الأمريكية، يوم الجمعة 21 أغسطس 2020، كشف أن المجموعة التي أعلنت دعم بايدة تضم: “مسؤولي الأمن القومي الجمهوريين السابقين لدعم بايدن”، المدير السابق لوكالة الأمن القومي ووكالة المخابرات المركزية الأمريكية الجنرال مايكل هايدن، ونائب وزير الخارجية السابق ومدير المخابرات الوطنية السفير جون نيغروبونتي، والمدير السابق لوكالة المخابرات المركزية ومكتب التحقيقات الفيدرالي وليام ويبستر، ورئيس الديوان السابق في وزارة الأمن الداخلي في عهد الرئيس ترامب، مايلز تايلور”.

بيان لدعم جو بايدن: جاء في بيان المجموعة: “كنا نتمنى -مثل جميع الأمريكيين- أن يكون دونالد ترامب حكيماً في حكمه البلاد، إلا أنه خيّب آمال ملايين الناخبين الذين وضعوا ثقتهم به وأظهر أنه لا يصلح بأي شكل لولاية ثانية. وفي المقابل، نعتقد أن جو بايدن يتمتع بالمقومات الشخصية والخبرة التي تؤهله لقيادة هذه الأمة. ونرى أنه سيعيد لمنصب الرئاسة كرامته، وسيوحد الأمريكيين، وسيعيد تأكيد دور أمريكا في قيادة العالم، وسيساعد بلادنا في الارتقاء إلى مستوى مُثُلِها”.

يُشار إلى أن المجموعة أصدرت بيان التأييد في اليوم نفسه الذي قبل فيه بايدن ترشيح الحزب الديمقراطي له لخوض انتخابات الرئاسة في الليلة الأخيرة من مؤتمر الحزب. وقد انضم أفرادها بتأييدهم بايدن إلى جمهوريين بارزين آخرين -من بينهم حاكم ولاية أوهايو السابق جون كاسيش، ووزير الخارجية السابق كولن باول- يؤيدون بايدن أيضاً.

موقف جورج بوش الابن: وتضم المجموعة، فضلاً عن مسؤولين عملوا في إدارات ترامب، وجورج بوش الابن، وجورج بوش الأب، ورونالد ريغان، أعضاءً سابقين في الكونغرس منهم النواب جيم كولبي من ولاية أريزونا وكريستوفر شايز من ولاية كونيتيكت وجيم ليتش من ولاية أيوا.

فما صاغت المجموعة خطاباً من 10 نقاط تشرح الأساس المنطقي وراء تأييدها لجو بايدن، قائلة إن ترامب “أضر كثيراً بدور أمريكا في قيادة العالم”، و”أظهر أنه لا يصلح للقيادة خلال الأزمات الوطنية”، و”سعى وراء النفوذ الأجنبي وقوّض الثقة في انتخاباتنا الرئاسية”.

يذكر أن البيان الصادر عن مجموعة “مسؤولو الأمن القومي الجمهوريون السابقون لدعم بايدن” نُشر الجمعة 21 أغسطس/آب 2020 في إعلان احتل صفحة كاملة في صحيفة Wall Street Journal.

فيما يُشار إلى أن مجموعة “مسؤولو الأمن القومي الجمهوريون السابقون لدعم بايدن” تابعة لحركة Defending Democracy Together وتخطط أيضاً لشن حملة ضخمة على الشبكات الاجتماعية لإقناع الناخبين في الولايات المتأرجحة بأن أمريكا لا يمكنها تحمل أربع سنوات أخرى من حكم ترامب، وفقاً لبيان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى