منوعات

هربا من عائلتيهما وتزوّجا سراً في 1941.. رجل وزوجته من الإكوادور يصبحان الأكبر سناً في العالم

اضطر المواطن الإكوادوري خوليو مورا لأن يرحل وهو شاب ويترك أسرته من أجل الزواج سراً من محبوبته الفتاة والدرامينا كوينتيروس في 7 فبراير/شباط عام 1941، وذلك بعد رفض كلا العائلتين إتمام هذه الزيجة.

استطاع الشابان إنجاح زيجتهما رغم رفض العائلتين، وبعد مرور 79 عاماً على زواجهما، ما يزالان معاً- فيبلغ هو من العمر 110 أعوام، وتبلغ هي 104 أعوام- وكلاهما يتمتع بصحة جيدة، رغم أن بعض أقاربهما يقولون إنهما مكتئبان قليلاً لأنهما يفتقدان اجتماعهما بعائلتهما الكبيرة بسبب الجائحة، حسب التقرير الذي رصد تفاصيل هذه الزيجة، ونشرته صحيفة The Guardian البريطانية الجمعة 28 أغسطس/آب 2020.

الأكبر سناً في العالم: التقرير قال إنه على الرغم من وجود زيجات دامت سنوات أطول، ولكن في الوقت الحالي لا يوجد زوجان يبلغان هذه السن الكبيرة، وفقاً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وإنما يكون سنهما مجتمعين أقل من 215 عاماً.

حيث وُلد مورا في 10 مارس/آذار عام 1910، ووُلدت والدرامينا في 16 أكتوبر/تشرين الأول عام 1915. وتزوّجا في 7 فبراير/شباط عام 1941، في أول كنيسة بناها الإسبان في كيتو: لا إغليسيا دي إل بيلين.

فيما يعيش المعلمان المتقاعدان في كيتو عاصمة الإكوادور، وحصلا على شهادة غينيس في منتصف أغسطس/آب.

في حين تقول ابنتهما سيسيليا إنهما يتمتعان بالصحة والنشاط، رغم أنهما ليسا بالدرجة نفسها التي كانا عليها من قبل. لكن “حالهما تغير منذ شهر، حيث يشعران بالحزن لافتقادهما التجمعات العائلية الكبيرة”.

الأسرة تحتاج تواصلاً عائلياً: التقرير أشار إلى أن عائلتهما كبيرة بالفعل: إذ لديهما أربعة أبناء على قيد الحياة، و11 حفيداً، و21 من أبناء الأحفاد، وواحد من أبناء الأحفاد. تقول سيسيليا: “لم يجتمعا بالعائلة منذ مارس/آذار 2020 . ووالداي بحاجة إلى التواصل العائلي”.

أكملت سيسيليا قائلة إن والدها يستمتع بمشاهدة التلفاز وشرب الحليب، وإن والدتها التي تستمتع بتناول الحلوى تحب قراءة الجريدة كل صباح.

يشار إلى أن من حازا لقب أكبر زوجين في العالم قبلهما كانا الزوجين شارلوت هندرسون وجون هندرسون من مدينة أوستن بولاية تكساس، وكان عمرهما مجتمعين يبلغ 212 عاماً و52 يوماً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى