تكنولوجيا

بعيداً عن هواتف الألف دولار.. إليك 3 خيارات أقل من 400 دولار من آبل وجوجل وسامسونغ

صدرت أقل فئة من أحدث هواتف شركة سامسونغ الذكية بسعر 1,300 دولار أمريكي، ويُمكن حصر غالبية مراجعات الهاتف في بضع كلمات. هاتفٌ رائع، ولكنّ أليس باهظ الثمن قليلاً؟ خاصةً الآن في خضم جائحة كورونا مع فقدان الملايين لوظائفهم. 

ستقتنع بذلك حقاً حين تُفكّر في أنّ هناك ثلاثة هواتف أقل من 400 دولار وبها خصائص ومزايا رائعة يمكنها أن تكون بديلاً مناسباً، ومن هذه الهواتف: Galaxy A51 من سامسونغ، وiPhone SE من آبل، بسعر 399 دولاراً فقط، في حين يبلغ سعر Pixel 4A من جوجل نحو 350 دولاراً فقط.

بمقارنة خصائصها بأسعارها، من الواضح أنّ هذه الهواتف هي الأفضل في سوق الهواتف. 

عموماً، لا يحتاج غالبية المستهلكين لإنفاق مبلغٍ أكبر على هاتف لأنّك لن تُفوّت الكثير، إلّا في حال كنت تريد أحدث تقنيات الكاميرا ذات العدسات المتعدّدة، وجميع هذه الهواتف التي رشحها موقع USA Today الأمريكي تستحق اهتمامك إن كُنت تبحث عن هاتفٍ بديل، أو هاتفٍ جديدٍ لأطفالك. 

لذلك، إذا كنت تريد اختيار أحد خيارات الهواتف معقولة السعر، دعنا نطلعك كيف كانت المقارنة بين هذه الهواتف:

يمنحك أكبر الهواتف الثلاثة حجماً صفقةً بقيمة 399 دولاراً، مع شاشةٍ كبيرة بحجم 6.5 بوصة مثل تلك الموجودة على هاتف iPhone Pro Max الذي يصل سعره إلى 1,099 دولاراً أمريكياً، وهي أكبر حتى من شاشة Galaxy S20 الذي يصل سعره إلى 999 دولاراً مع شاشة بحجم 6.2 بوصة فقط. 

كما تحتوي الكاميرا على عدسةٍ ثانية، وهو الأمر الذي تفتقر إليه الهواتف المنافسة. 

ورغم أنّها إضافةٌ رائعة، لكن سامسونغ تميل إلى زيادة تشبُّع الألوان في الصور. لذا إن كان تشبُّع الألوان يُمثّل مشكلةً بالنسبة لك، وترغب رغم ذلك في استخدام هاتف يعمل بنظام أندرويد؛ فننصحك بإلقاء نظرة على هاتف Pixel 4A.

هذه هي أفضل صفقة في عالم الهواتف الذكية حالياً بسعر 349 دولاراً فقط. إذ يُعد هاتف شركة جوجل من الهواتف الرائدة في عالم أندرويد مع شاشة بحجم 5.8 بوصة، ومُعالج سريع، وكاميرا رائعة بعدسةٍ واحدة تستطيع التقاط صور ليلية مميّزة في المساء. 

فضلاً عن وجود ميزات إضافية مثل القدرة على إضافة تسميات توضيحية إلى مقاطع الفيديو التي التقطتها أو شاهدتها عبر يوتيوب، وخدمة التفريق الكتابي الفوري باستخدام تطبيق التسجيل الصوتي من جوجل. 

ومن الواضح أنّ هاتف Pixel 4A هو أفضل هاتف صنعته جوجل حتى الآن، وهو هاتفٌ رائعٌ لدرجة أنّه لو كانت جوجل قد أطلقت خط Pixel بهذا الهاتف، لكان الخط قد تحوّل إلى علامةٍ تجارية ضخمة في السوق الآن. 

ولا تتجاوز حصة جوجل السوقية الـ1%، بينما غالبية الأجهزة التي تُباع داخل الولايات المتحدة هي من إنتاج آبل وسامسونغ.

هذا هو هاتف آبل للأشخاص الذين يكرهون الهواتف الضخمة، مع شاشةٍ بحجم 4.7 بوصة، ويشعرون بالحنين إلى هواتف iPhone الكلاسيكية ذات زر الصفحة الرئيسية وتقنية البصمة -بدلاً من التعرّف على الوجه- وفتحة سماعة الرأس المنفصلة عن فتحة الشاحن. 

بينما منحت آبل هذا الهاتف لمسةً حداثية مع مُعالج A13 القوي، وهو نفس المعالج المستخدم في أعلى فئات هواتفها لهذه السنة. 

والهاتف كلاسيكي من كل الزوايا، ولكنّه بنفس قوة أحدث الهواتف من ناحية الأداء، لذا إنّ كُنت ممن يُفضّلون العيش في عالم iPhone وليس أندرويد، فهذا هو الهاتف المناسب لك.

لن تجد أياً من تلك الهواتف متوافقاً مع شبكات الجيل الخامس الأحدث والأسرع. ولكن اعلم أن خدمة الجيل الخامس الحقيقية التي ستعمل بلا انقطاع وبالسرعة المعلن عنها لن تُقدم قبل عام على الأقل، إن لم يكن أكثر. لذا، في الواقع، لن يفوتك أي شيء الآن.

يعتمد ذلك عمّا إذا كنت تفضل أجهزة أندرويد أم آيفون. قد تختار هاتف Pixel 4A عن جهاز Galaxy إذا لم تكن من المعجبين بنظام سامسونغ المتبع في التطبيقات مسبقة التثبيت على الجهاز أو التشبع المفرط بعض الشيء في ألوان الصور. ولكنها تظل مفارقات بسيطة، يمكنني التعايش مع أي منها بسهولة وبساطة.

وفيما يتعلق بالمواصفات، سيكون عليك اختيار جهاز A51، إذا كنت تفضل شاشته الأكبر وعدسات الكاميرا الثانية. ولكن إذا كانت الميزانية تمثل عائقاً، سيكون جهاز Pixel 4A رائعاً، وكذلك آيفون SE.  

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى