تكنولوجيا

زيادة كبيرة في تحميل محافظ العملات المشفرة وأعداد مستخدميها في يوليو

تم تسجيل 3.5 مليون تحميل لتطبيقات محافظ العملات المشفرة، في يوليو/تموز 2020، ما يمثل زيادة بنسبة 81% عن الفترة نفسها العام الماضي. إضافةً إلى ذلك، ارتفع عدد المستخدمين النشطين بنسبة 110% بين 1 يناير/كانون الثاني و19 أغسطس/آب 2020.

وفقاً لتقرير كتبته مادلين ليناهان بموقف Apptoppia، نرى الزيادة في تحميلات التطبيقات المشفرة بعد فرض بلدان عدة إجراءات إغلاق على إثر جائحة كوفيد-19.

في العام الماضي، وصل متوسط عدد التحميلات شهرياً إلى أقل من مليونين تقريباً، وشهرا مايو/أيار ويونيو/حزيران هما الشهران الوحيدان اللذان تجاوزا حاجز المليوني تحميل.

وفي تفسيرها لزيادة التحميلات هذا العام، قالت ليناهان: “لم يظنوا أن الأمر سيستمر، لكنهم تفاجأوا برؤية التوجه مستمراً لبضعة أشهر”.

وقدمت ليناهان سبباً آخر محتملاً لزيادة تحميلات المحافظ، إذ كتبت: “إن العملات المشفرة يزداد انتشارها في الأسواق الناشئة، وبالأخص في مناطق إفريقيا. فقد شهدت محفظة Crypto.com على سبيل المثال زيادة بنسبة 339% في أعداد التحميلات الجديدة من نيجيريا في الأيام التسعين الماضية. وقد شهدت منصة Coinbase زيادة في عدد مستخدميها بنسبة 113% هناك”.

وتظهر بيانات Apptoppia أن محفظتي Coinbase.com وCrypto.com لهما العدد الأكبر من المستخدمين يومياً، بـ969 ألفاً و576 ألف مستخدم على الترتيب. وتطبيقات المحافظ التي تحتل المراكز العشرة الأوائل تتضمن Blockchain، وLuno، وBCH، وBRD، وTrust، وBinance.

وأيضاً تُظهر البيانات الأخيرة من موقع Bitcoin.com أن نيجيريا بها عدد أكبر من تحميلات محافظ Bitcoin.com بين العاشر والسادس عشر من أغسطس/آب. فمن بين 18,613 تحميلاً، تقدمت نيجيريا بمرات تحميل وصلت إلى 3473، على الولايات المتحدة التي وصلت مرات التحميل بها إلى 2802. وتظهر البيانات نفسها الهند في المركز الثالث بـ1420 تحميلاً.

وتظهر Apptopia وBitcoin.com أن نيجيريا ترسخ مكانتها بين أسواق العملات المشفرة الكبرى في العالم.

وفي تعليقاته عن زيادة تحميل المحافظ، قال مطور تطبيقات الأجهزة المحمولة آدم بيليكان: “إن الأجهزة المحمولة هي الطريق للتبني الجمعي للبلوكتشين والعملات المشفرة، وأنا في غاية السعادة لرؤية هذه الأرقام”.

وتؤمن ليناهان بأن أغسطس/آب سيسجل رقماً قياسياً، إذ يبدو معدل النمو “حقيقياً ودائماً”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى