آخر الأخبار

ديمقراطيون يعوّلون على البريد لهزيمة الرئيس.. تقرير: ترامب قد يواجه مفاجأة في نتائج الانتخابات

يعتقد محللو بيانات يعملون لدى الحزب الديمقراطي الأمريكي، أن الأرقام التي ستصدر يوم الانتخابات  الرئاسية الأمريكية،  ليلة 3 نوفمبر/تشرين الثاني 2020،  قد تشير إلى انتصار كاسح للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، لكن “سيتبين فيما بعد أن الأمر مجرد سراب”، وستميل الكفة إلى خصمه الديمقراطي جو بايدن، بعد ساعات قليلة. 

وفق تقرير لصحيفة The Independent البريطانية، الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، فإن جوش مندلسون، الذي يرأس وكالة Hawkfish لتحليل البيانات التي يموّلها مايكل بلومبرغ، يعتقد أن الناخبين سيرون في النتائج المبكرة “سراباً أحمر”.

كيف ذلك؟ إذ أوضح المحلل السياسي والتكنولوجي، في حديثه إلى برنامج Axios on HBO، أن عدَّ جميع الأصوات- التي تشمل بطاقات الاقتراع بالبريد- قد يؤدي إلى نتيجة مختلفة عن تلك التي تشهدها ليلة الانتخابات.

يقول مندلسون: “الأرقام التي ستظهر ليلة الانتخابات قد تشي بنصر كبير لدونالد ترامب. هذا ما سنراه على الأرجح”.

كما استدرك قائلاً: “ولكن بعد حصر جميع الأصوات الصحيحة، والوصول إلى اليوم الأخير، الذي سيكون يوم الأحد بعد يوم الانتخابات، سيتبين أن ما حدث ليلة الانتخابات كان محض سراب”.

التصويت بالبريد: يأتي ذلك في الوقت الذي تتوقع فيه Hawkfish، التي تعمل لصالح اللجنة الوطنية الديمقراطية ومرشحها الرئاسي جو بايدن، أن يغير التصويت عبر البريد، وسط جائحة فيروس كورونا، طبيعة الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

فمن المتوقع أن يدلي نحو 40% من الناخبين الأمريكيين بأصواتهم عبر البريد، وفقاً لمنظمة Hawkfish، وهي طريقةٌ أكثر ارتباطاً بمؤيدي الديمقراطيين.

في هذا السيناريو، قد يفوز ترامب بفارق يتراوح بين 408 و130 صوتاً انتخابياً ليلة الانتخابات، بعد عدِّ 15% فقط من الأصوات التي أدلى بها أصحابها عبر البريد، قبل أن يتراجع هذا الفوز بعد بضعة أيام.

وفقاً لتحليل Hawkfish، من المتوقع أن يفوز بايدن بفارق كبير يتراوح بين 334 و204 أصوات من أصوات المجمع الانتخابي، فور الانتهاء من عدِّ جميع بطاقات الاقتراع بالبريد.

ترامب غاضب: ويأتي هذا التحليل بعد الانتقادات العديدة التي وجهها الرئيس الأمريكي للتصويت بالبريد، إذ أقر في وقت سابق من هذا العام، أن الاقتراع بالبريد من شأنه أن يضمن “عدم انتخاب أي جمهوري في هذا البلد مجدداً”.

هذا وقال مدير الاتصالات في حملة ترامب، تيم مورتو، لموقع Axios، رداً على ذلك: “يجدر بوسائل الإعلام الابتعاد عن مجال التنبؤ بالمستقبل”.

ويُشار إلى أن ترامب تخلَّف حتى الآن عن منافسه الديمقراطي في معظم استطلاعات الرأي التي أُجريت على مستوى الولايات المتحدة، وسط الأزمات المتعددة التي تواجهها البلاد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى