آخر الأخبار

الإمارات تعلن لأول مرة ترخيص مطعم إسرائيلي يقدم الأكل “اليهودي الحلال”.. يعدونه وفقاً لتعاليمهم الدينية

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، الأربعاء 2 سبتمبر/أيلول 2020، إن مطعماً للأكل اليهودي في دبي قد حصل على تراخيص رسمية من السلطات الحاخامية في تل أبيب، ليصبح أول مطعم يملك ترخيصاً إسرائيلياً في الإمارات المتحدة، كأولى ثمرات اتفاق التطبيع بين الدولتين. 

تراخيص دينية: بحسب الصحيفة، فقد مُنحت الشهادة لـ”Elli’s Kosher Kitchen”، وهو مطعم أطلقته إحدى اليهوديات في وقت سابق من عام 2019،  بعد أن انتقلت مع عائلتها للعيش في دبي عام 2013. 

في الزيارة التي شهدتها أبوظبي للوفد الإسرائيلي، الإثنين الماضي، شارك المطعم في تقديم وجبة عشاء للمسؤولين الإسرائيليين وفقاً للتعاليم اليهودية، كما شارك الحاخام يسخار كراكوفسكي، مدير مؤسسة “OU Israel” المختصة بتقديم شهادات الأكل اليهودي “كوشر”، الذي جاء إلى أبوظبي خصيصاً للإشراف على الاستعدادات لتقديم هذه وجبات، كما أصدر شهادة ترخيص لهذا المطعم. 

Kosher certified – UAE Israel delegation, Abu Dhabi pic.twitter.com/fRlfV7uV5g

الحساب الرسمي لدولة إسرائيل على تويتر باللغة العربية احتفى بهذه المناسبة، وشارك عبر تغريدة نسخة من شهادة الترخيص قائلاً: “خطوة صغيرة، لكن لها تداعيات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي بين  الإمارات وإسرائيل، عشية استقبال السياح ورجال الأعمال من إسرائيل”.

لأول مرة في دولة #الامارات :مطعم يهودي حلال قريبا في #ابوظبي بعد حصوله على ترخيص رسمي من الجهات الحاخامية المختصة بالشأن. خطوة صغيرة لكن مدلولات كبيرة بعد اتفاق السلام التاريخي #الامارات_اسرائيل عشية استقبال السياح ورجال الاعمال من #اسرائيل. تبالد الزيارات قاب قوسين او ادنى???? pic.twitter.com/l58ZDZs4jk

جلسات التعاون: وكان وفد إسرائيلي قد غادر أبوظبي الثلاثاء 1 سبتمبر/أيلول، بعد زيارة تاريخية للإمارات تم خلالها الاتفاق على بدء تدشين التعاون في عدة مجالات بين الطرفين، وبانتظار توقيع اتفاق تطبيع العلاقات النهائي في البيت الأبيض خلال أسابيع.

بحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فقد اتفق المسؤولون الإماراتيون في أبوظبي مع نظرائهم الإسرائيليين، الإثنين، على مباشرة “مناقشة آفاق التعاون الثنائي في مجالات رئيسية”، بحسب بيان مشترك إماراتي أمريكي إسرائيلي.

هذه المجالات هي “الاستثمار، والتمويل، والصحة، وبرنامج الفضاء المدني، والطيران المدني، والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية، والسياحة والثقافة”.

وكانت كل من إسرائيل والإمارات قد أعلنتا  في 13 أغسطس/آب 2020 عن اتفاق بوساطة أمريكية لتطبيع العلاقات بينهما، بعد سنوات شهدت تقارباً بين البلدين، في خطوة اعتبرها الفلسطينيون “خيانة” لقضيتهم.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى