آخر الأخبار

أنقرة تستجيب لاستغاثة عائلة الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين.. مصطيف يصل إلى تركيا للعلاج (فيديو)

بعد أن أشعلت صوره مواقع التواصل الاجتماعي ولاقت تعاطفاً كبيراً تمكن الطفل السوري فاقد اليدين والقدمين محمد خالد مصطيف، والبالغ من العمر 14 شهراً، من الدخول إلى مدينة هاتاي التركية، بتعليمات من وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، بعد مناشدة عاجلة من والديه.

تعاطف مع الطفل السوري: الطفل محمد مصاب بتشوه خلقي، حيث وُلد بلا يدين أو قدمين، وكان وعائلته يعيشون في مخيم للنازحين بريف إدلب في ظروف صعبة، حيث انتقلت عائلة محمد إلى المخيم، بعد أن استهدف النظام السوري منزلهم في ريف حماة.

وفي وقت سابق، أعرب والد الطفل السوري خالد مصطيف عن أمنيته بأن يغادر مع طفله خارج سوريا، ليتمكن من تركيب أطراف صناعية له.

إذ قال خالد إن طفله وُلد بدون يدين أو قدمين، وبحاجة إلى العناية والاهتمام المتواصل، فلا يتمكن من اللعب مع أقرانه، ولا يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي.

قصة الطفل محمد لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل، ليعطي وزير الداخلية التركي تعليمات لولاية هاتاي (جنوب) بإدخال محمد وعائلته إلى تركيا، واتخاذ ما يلزم من أجل تقديم المساعدة له.

حياة جديدة للطفل محمد: على إثر تعليمات وزير الداخلية التركي صويلو، أمر والي هاتاي رحمي دوغان بالبدء بإجراءات إدخال محمد وعائلته إلى تركيا، حيث دخلت العائلة عبر معبر جلوة غوزو (باب الهوى) الحدودي.

كما أعرب والد الطفل عن سعادته العارمة بدخولهم إلى تركيا، مشيراً إلى أنهم سيذهبون إلى المشفى من أجل تركيب أطراف صناعية لمحمد.

وتوجه والد محمد بالشكر للرئيس التركي رجب طيب أردوغان على هذه المساعدة.

”İnşallah hastaneye geçeceğiz Muhammed’e protez takılabilecek. Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan’a çok teşekkür ederiz”

Uzuvları olmayan 14 aylık İdlibli Muhammed bebek tedavi için Türkiye’ye getirildi.pic.twitter.com/aSPhLtPQgq

فيما قالت صحف تركية إنه من المفترض أن يتم فحص الطفل الذي خُلق بلا يدين أو قدمين ويعيش ظروفاً قاهرة في مخيم بإدلب شمال سوريا، بالمستشفى الجامعي مصطفى كمال للأبحاث.

كما زار مسؤولون كبار في وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية بمدينة هاتاي الطفل محمد وحصلوا على معلومات من الأطباء بخصوصه.

Kolları ve ayakları olmayan Suriyeli Muhammed bebek Türkiye’de şifa bulacakhttps://t.co/Slo7dNjqaB pic.twitter.com/Zl1ScHeTHj

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى