آخر الأخبار

طاردوه بالشارع ورجموه بكل ما تحمله أيديهم.. فيديو لاعتداء على عارض أزياء سعودي يثير ضجة في تويتر

تداول المئات من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية وخارجها، شريط فيديو يظهر تعرُّض عارض الأزياء واليوتيوبر السعودي زياد المسفر لاعتداء في الشارع على يد العشرات من الشباب السعوديين، في سلوك لقي ردود أفعال ومستهدنة ورافضة، واتهامات بالعنصرية.

المسفر يعتبر من أبرز الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة “إنستغرام” و”تويتر”، وقد اشتهر بكونه “مودل” أو عارض أزياء، كما يتابع الآلاف من المعجبين من عدد من البلدان، حيث يعمد على استعراض آخر صيحات الموضة الخاصة بالرجال.

الموقف اللي تعرض له زياد المسفر جداً يقهر أنا ضد العنصرية بأشكالها خلاص كل شخص حر بنفسه ياصيروا مثلنا يانتنمر عليكم !
من زينكم أنتم مسوين رجال فوق رأسه! لادين أدبكم ولا مبادئ !
المسلم اللي فيه ذرة إيمان مايأذي نملة وش هالتنمر والقرف
أعوذ بالله من الجهل والجهلاء صدق . pic.twitter.com/c9YzdBix5C

تظهر لقطات الشريط الذي انتشر بشكل واسع على “السوشيال ميديا” مطاردة ما لا يقل عن 10 شبان للمسفر في الشارع العام، ومحاولة الاعتداء عليه، حيث عمد عدد منهم إلى رميه وضربه بكل ما كانوا يحملونه على أيديهم.

#كلنا_زياد_المسفر
شخص عايش حياته وما ضر احد مايحق لكم تتنمرون وتتهجمون عليه كذا بذي الطريقه الهمجيه عشان محتواه وستايله ما يعجبكم يا مرضى اتركو الناس بحالها بطلو تحشرون نفسكم

وفق ما نقلته ردود الأفعال على “تويتر” فإن واقعة الاعتداء حدثت مساء الخميس 4 سبتمبر/أيلول 2020 في أحد شوارع المملكة، ولم يجد “عارض الأزياء” السعودي من ملجأ سوى الهرب.

في السياق نفسه، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ كلنا-زياد- المسفر، ليعبروا عن تضامنهم معه في هذا الاعتداء، كما طالبوا السلطات السعودية بفتح تحقيق عاجل من أجل معرفة المتورطين في هذا الاعتداء ومحاسبتهم.

وفي الوقت الذي ذهب فيه العديد من المتابعين إلى أن الاعتداء على الشاب السعودي راجع إلى اختياراته وهواياته، بكونه عارض أزياء، وهو الأمر الذي يرفضه المحافظون في السعودية، فإن فئة أخرى أرجعته إلى بشرته السمراء، ما دفعهم إلى تصنيف هذا العمل بكونه عملاً عنصرياً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى