آخر الأخبار

الكمامة تثير جدالاً في مؤتمر لترامب! الرئيس طلب من صحفي خلعها والأخير أصر على ارتدائها (فيديو)

دخل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في جدال مع أحد المراسلين بعد أن طلب منه ترامب خلع كمامته حتى يتمكن من سماع سؤاله. إذ قال الرئيس: “عليك أن تخلعها من فضلك”، بعد أن وجَّه له المراسل سؤالاً عن رحلة عام 2018 إلى فرنسا خارج البيت الأبيض، الإثنين 7 سبتمبر/أيلول، نقلاً عن صحيفة Metro البريطانية.

ترامب تابع قائلاً للصحفي: “اخلعها، ما المسافة التي تبعدها عني؟”، ليردَّ عليه المراسل، الذي كان جالساً مع زملائه على مسافات متباعدة قليلاً: “سأرفع صوتي كثيراً”.

لكن ترامب لم يتراجع وقال: “صوتك مكتوم جداً وأنت ترتديها، ولكن إذا خلعتها فسيكون الأمر أسهل كثيراً”.

إلا أن المراسل أصر على رفض إزالة الكمامة، وقال بصوت واضح: “سأتحدث بصوت أعلى قليلاً”. فردَّ ترامب بالتنهد بصوت مسموع، ثم قال: “هذا أفضل”، قبل أن يسمح للصحفي بالاستمرار.

ويشار إلى أن ترامب له نظرة متقلبة للكمامات، حيث دعمها في البداية دعماً فاتراً- رغم رفضه الظهور وهو يرتدي واحدة- قبل أن يظهر أخيراً وهو يرتدي واحدة، ليسخر من منافسه جو بايدن بعد ذلك لارتدائه كمامة.

هذا وقد وُصف المؤتمر الصحفي، يوم الإثنين، بأنه فرصة لترامب للتباهي بأرقام الوظائف، بعد إعلانه عن توفير 10.6 مليون وظيفة جديدة منذ مايو/أيار، بحسابه على تويتر، صباح أمس.

غير أنه استمر في الخوض بمواضيع مختلفة مثل وصف منافسه الديمقراطي جو بايدن ونجله هنتر بالفاسدَين.

مؤتمر ترامب: كما اتهم ترامب، كامالا هاريس، المرشحة لمنصب نائب الرئيس بايدن، بأنها من المناهضين للقاحات، بسبب إعرابها عن شكوكها في لقاح لفيروس كورونا، زعم ترامب أنه سيكون جاهزاً قبل الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

الرئيس استمر في حديثه، لينتقد ألمانيا؛ لعملها مع روسيا على بناء خط أنابيب للغاز الطبيعي، رغم حادثة تسميم خصم الرئيس فلاديمير بوتين، أليكسي نافالني، الأخيرة بغاز الأعصاب.

كما تحدَّث ترامب أيضاً عن التحقيق الذي أجراه روبرت مولر في صِلاته المزعومة بروسيا، وسلَّط الضوء على عدم تمكنه من إثبات أي مخالفات.

وتفاخر ترامب بأنه “الرجل الأكثر نزاهةً وشرفاً بين من تولوا منصب الرئيس”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى