آخر الأخبار

ترامب يتراجع 77 مركزاً في تصنيف فوربس! الرئيس خسر 600 مليون دولار خلال عام واحد بسبب فيروس كورونا

كشف موقع Business Insider الأمريكى، في تقرير نشره الأربعاء، 9 سبتمبر/أيلول 2020، أن جائحة كورونا تسببت في تدمير الموارد المالية لملايين الإمريكيين، بالإضافة إلى الرئيس دونالد ترامب، الذي تأثرت ثروته جراء انتشار الفيروس.

حيث أصبح دونالد ترامب أقل ثراءً بنحو 600 مليون دولار عما كان عليه قبل 12 شهراً، ما تراجع به نحو 77 مركزاً في قائمة “فوربس” Forbes، الخاصة بأغنى 400 أمريكي.

ثروة ترامب العقارية: هذا التراجع يُعزى بالأساس إلى أن جزءاً كبيراً من ثروة ترامب يتمثل في مجموعة من الأبراج المكتبية والسكنية في مانهاتن، والتي تراجعت قيمتها مع الانقلاب الذي أحدثته جائحة كورونا في سوق العقارات في نيويورك ككل.

فيما تقدِّر Forbes صافي ثروة ترامب الآن بنحو 2.6 مليار دولار، ما يضعه في المرتبة 352.

من جانبه، لم يردّ ممثلٌ عن ترامب في تكتل شركاته، المعروف باسم “منظمة ترامب” Trump Organization، على طلب من موقع Business Insider، للتعليق على ما وصل إليه صافي ثروة الرئيس الأمريكي، أو مركزه الأخير في قائمة “فوربس” لأغنى 400 شخص في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، فإن ترامب ليس الملياردير الوحيد الذي واجهت ثروته حظاً عثراً خلال جائحة كورونا، فقد انخفض صافي ثروة المستثمر الأمريكي وارن بافيت بنحو 7.3 مليار دولار، أكثر من أي شخص آخر في قائمة “فوربس” من حيث القيمة الدولارية، مع التراجع الذي تشهده شركته الاستثمارية Berkshire Hathaway. 

كما بلغت خسائر الرئيس التنفيذي لشركة Las Vegas Sands، شيلدون أديلسون، نحو 4.7 مليار دولار، بعد أن أدى الوباء إلى أغلاق الكازينوهات التابعة له لمدة ثلاثة أشهر تقريباً.

معاناة في قطاع الإعلام والنفط: وذكرت مجلة Forbes أيضاً أن 25 مليارديراً خسروا الكثير من الأموال، لدرجة أنهم خرجوا من القائمة تماماً، و10 من تلك الخسائر في صافي الثروة ترجع على نحو مباشر للجائحة وآثارها. وقد عانى المليارديرات في قطاعات الإعلام والنفط والضيافة والفنادق أكبر الخسائر، وفقاً لمجلة Forbes.

على الجانب الآخر، تمكن آخرون من تحقيق أرباح هائلة، وعلى رأسهم الملياردير الأمريكي جيف بيزوس، الذي تمكن من زيادة ثروته بنسبة 57%، لتصل إلى 179 مليار دولار خلال عام 2019، أكثر من أي ملياردير آخر في قائمة Forbes 400، ما ساعده في الاحتفاظ بالمرتبة الأولى للعام الثالث على التوالي.

بصورة إجمالية، أضاف أغنى 400 ملياردير في أمريكا نحو 240 مليار دولار إلى صافي ثرواتهم الجماعية، على مدار الـ12 شهراً الماضية، بحسب ما أوردته مجلة Forbes. وقد بلغ مجموع تلك الثروات الآن نحو 3.2 تريليون دولار، وهو رقم غير مسبوق.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى