آخر الأخبار

اغتصبه وقتله ثم دفنه بالقرب من منزله! قصة طفل مغربي تعرض لحادث بشع تثير التعاطف والكاميرات تكشف الجريمة

تصدرت قضية قاصر مغربي، السبت 12 سبتمبر/أيلول 2020، قائمة المواضيع الأعلى تداولاً في تويتر بالمملكة، عقب العثور على جثته مقتولاً في مدينة طنجة شمالي البلاد.

حيث ذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني (تتبع وزارة الداخلية)، السبت، اطلعت عليه الأناضول، أنه عثر على جثة “عدنان بوشوف” (11 سنة)، بعد توقيف شخص مشتبه بتورطه في قتل الطفل واغتصابه.

مقتل طفل في المغرب: أفاد البيان بـ”توقيف شخص يبلغ من العمر 24 سنة، عامل في المنطقة الصناعية بالمدينة، وذلك للاشتباه في تورطه في ارتكاب جناية القتل العمد المقرون بهتك عرض قاصر”.

كذلك وفي أعقاب بيان الأمن، تصدر وسم #عدنان_بوشوف، قائمة الترند على “تويتر” في المغرب، وتفاعل معه مئات المغردين معبرين عن غضبهم، كما تحولت إلى قضية رأي عام، بعد تناولها من قبل وسائل إعلام محلية.

? اختطفه واعتدى عليه جنسيا.. مديرية الأمن تعلن اعتقال الجاني بعد العثور على جثة الطفل “عدنان” مدفونا وسط حيّه

حيث طالب “قادر أشرف” في تغريدة على تويتر، بـ”تشديد العقوبة على مغتصب وقاتل عدنان، وكل من تجرأ على اغتصاب الأطفال، حتى يكونوا عبرة للآخرين”. وحث الأسر المغربية على الانتباه لأبنائهم.

بدورها، دعت “صباح العمراني” في تغريدة لها، إلى “تشديد العقوبة على مغتصب وقاتل عدنان”، قائلة إن “القصاص سيكون رادعاً لأمثال قاتل عدنان من فاقدي الإنسانية والذئاب البشرية”.

وكتبت “سلمى أمزيان” على حسابها في تويتر: “قُتلنا جميعاً حين اغتصب وقتل الطفل عدنان. كلنا لأجل عدنان. كلنا لأجل العدالة”.

واقعة اختفاء اجرامية: وفي تفاصيل القضية، ذكر بيان الأمن أنه تلقى بلاغاً، الإثنين، يفيد باختفاء الطفل القاصر، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات “أن الأمر يتعلق بواقعة اختفاء بخلفية إجرامية”.

موجة تعليقات تطالب بتطبيق الإعدام في حق مُغتصِب وقاتل الطفل عدنان

فيما أفاد بأنه “رصد تسجيلات مصورة تشير إلى احتمال تورط أحد الأشخاص في استدراج الضحية بالقرب من مكان إقامة عائلته”.

كما أسفرت عمليات البحث والتشخيص، بحسب البيان، “عن تحديد هوية المشتبه فيه، الذي يقطن غير بعيد عن مسكن الضحية، قبل أن يتم توقيفه والاهتداء لمكان التخلص من جثة الضحية”.

بكامل الأسى والأسف والحسرة تلقينا خبر العثور على جثة الطفل المختطف #عدنان_بوشوف مدفونة بالقرب من مسكن عائلته بمدينة طنجة…

في حين أوضح البيان أن “المشتبه فيه أقدم على استدراج الضحية إلى شقة يستأجرها بنفس الحي السكني، وقام بتعريضه لاعتداء جنسي متبوع بجناية القتل العمد في نفس اليوم وساعة الاستدراج، ثم عمد مباشرة لدفن الجثة بمحيط سكنه”.

تفاصيل الواقعة: وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة “الصحيفة” المغربية ” فإن عناصر ولاية أمن طنجة استطاعت التوصل إلى هوية الشخص الذي رصدته إحدى كاميرات المراقبة بزنقة “مارتيل” بمنطقة الزموري يوم الإثنين وهو برفقة الطفل الذي يبلغ من العمر 11 ربيعاً، حيث أنكر في البداية صلته بجريمة الاختطاف، قبل أن يقر بتورطه بعدما ووجه بمجموعة من الفيديوهات التي رصدته رفقة الضحية.

سيصدر حكم #الإعدام على قاتل #عدنان وفق القانون المغربي، لكن هل ينفذ الحكم؟هذا هو السؤال والقضية.#المغرب ملتزم دوليا…

ووفقاً للرواية الأمنية فإن الشاب الذي يعيش في مسكن في المنطقة نفسها أخبر الشرطة أنه اختطف الطفل بدافع الاعتداء الجنسي قبل أن يقوم بخنقه ودفنه في مكان قريب من محل سكناه، زاعماً أنه قام بذلك بسبب مشكلة نفسية يعاني منها كونه تعرض بدوره للاغتصاب عندما كان طفلاً، ليرشدهم بعد ذلك إلى هذا المكان حيث عثرت الشرطة بالفعل على الجثة غير متحللة وجرى نقلها مباشرة إلى مستودع الأموات من أجل تشريحها.

في حين قال رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني: “بكامل الأسى والأسف والحسرة تلقينا خبر العثور على جثة الطفل المختطف #عدنان_بوشوف مدفونة بالقرب من مسكن عائلته بمدينة طنجة بعد أيام من متابعة قصة اختطافه على أمل العثور عليه سالماً، ونحيي قوات الأمن التي كشفت في وقت قياسي عن الجريمة المروعة”. 

صباح الخير عدنان…أخبروني هذا الصباح، أن ملاكا طيبا كان عائدا الى بيته في السماء، حين لمحك تقاوم بشجاعة ذئبا آدميا….

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى