لايف ستايل

كيف تطبقين فلسفة فنغ شوي لجعل مكتبك المنزلي بيئة ملهمة ومواتية للعمل

كيف تطبقين فلسفة فنغ شوي لجعل مكتبك المنزلي بيئة ملهمة ومواتية للعمل؟

يمثل العمل من مكتب منزلي تحديَين رئيسيين: الفصل بين العمل والحياة المنزلية، والافتقار إلى التفاعل الاجتماعي المحفز الذي عادةً ما يكون في المكتب مع الزملاء.

في الوقت نفسه، يجلب العمل من المنزل العديد من الفوائد لأسلوب حياة الفرد، ويمكن أن تساعد فلسفة فنغ شوي في المكتب لتحقيق أقصى استفادة منه.

تعرفي على كيفية تطبيق فلسفة فنغ شوي في المكتب لجعل مساحتك المهنية بيئة ملهمة ومواتية للعمل، بحسب ما عددها موقع Spruce.

من المبادئ التوجيهية الهامة في مكتب فنغ شوي أو Feng Shui أن يكون مكتبك المنزلي بعيداً عن غرفة نومك قدر الإمكان. 

إذا كان منزلك يسمح بذلك، فإن وجود مدخل منفصل لمكتبك المنزلي يعد أمراً مثالياً. وإذا لم يكن ذلك ممكناً، فتأكدي من إنشاء أكبر قدر ممكن من التقسيم بين منطقة مكتبك وغرفة نومك؛ هذا هو أساس الطاقة المنزلية الجيدة.

خططي لمكتب منزلك مع وضع نجاحك ورفاهيتك وإنتاجيتك في الاعتبار.

فكِّري في صور محددة وألوان ملهمة وتذكارات مهنية ذات مغزى، وعناصر ديكور مناسبة تجعلك تشعرين بالنجاح والتقدير والسعادة.

نظراً إلى أنك تعملين من المنزل، فلا تترددي في التعبير عن إبداعك بالكامل في تزيين مكتبك.

ضعي في اعتبارك جودة الهواء ونوعية الضوء (الطبيعي والاصطناعي) بمكتبك المنزلي، حيث إنهما من الأشياء الضرورية التي يجب الحصول عليها.

إذا كان عقلك يتضور جوعاً للأكسجين ولم يحصل جسمك على ما يكفي من الضوء الطبيعي، فلن تستمتعي بالوجود في مكتبك المنزلي مهما كنت تحبين وظيفتك.

ضعي في اعتبارك الاستثمار في مصابيح الطيف الكامل، كما ستعمل طاقة النباتات على تجديد ليس فقط طاقة مساحتك ولكن أيضاً طاقتك الخاصة.

ضعي مكتبك فيما يسمى بمنصب قيادة فنغ شوي لجذب طاقات أقوى وأكثر نجاحاً إلى منطقة عملك.

يعني وضع القيادة في فنغ شوي أنك لا تديرين ظهرك إلى الباب، وتجلسين بعيداً عن الباب. انتبهي أيضاً إلى عدم مواجهة الحائط.

إذا كان عليك مواجهة الحائط، فاستخدمي فنغ شوي لجعل الجدار “يختفي” مع الاستخدام الذكي للفن عبر اللوحات والعبارات الإيجابية.

هناك 3 مناطق مهمة في مكتبك المنزلي تحتاج عنايتك بشكل صحيح للحصول على أفضل طاقة من فنغ شوي.

المنطقة الجنوبية: هذه هي منطقة شهرتك وسمعتك، أو للحصول على ترجمة أكثر دقة، “نورك في العالم”. طاقتها هي النار، لذا كوني حذرة من عدم وجود اللون الأزرق أو المرايا الكبيرة أو النوافير أو صور المياه في هذه المنطقة، حيث إن عنصر الماء يخفض طاقة النار.

المنطقة الشمالية: هذه هي مهنتك أو مسارك في مجال الحياة. وبالنسبة لفلسفة فنغ شوي، فالعنصر المطلوب هنا هو الماء، لذا فهذه هي منطقة العناصر التي تمثل الماء، وكذلك المعدن.

ومن دون جعل الأمر يبدو معقداً للغاية، يمكنك وضع صور ملهمة تتعلق بحياتك المهنية بألوان إطار أسود أو أبيض في المنطقة الشمالية من مكتب منزلك.

المنطقة الجنوبية الشرقية: هذه هي منطقة الرخاء والوفرة. هنا يجب أن تضعي صوراً أو أشياء تتحدث إليك عن المال والوفرة. أما العنصر المستخدم فهو الخشب، لذا عليك تجنب صور النار، وكذلك الكثير من المعادن.

لا بد من إزالة الفوضى حسب الحاجة؛ حتى لا تكون هناك أماكن مزدحمة في مكتبك.

نظراً إلى أن الفوضى تستنزف طاقتك وتثبّط أفضل نواياك، فأنت بحاجة إلى إنشاء نظام واضح، وعدم ترك الفوضى تدمر صحتك وعملك.

حدِّدي يوماً للتخلص من الفوضى وستفاجئين بمدى شعورك بالحماسة والحيوية في اليوم التالي. هذا بشرط أن تكوني قد تعاملت بالفعل مع الفوضى، بدلاً من مجرد التفكير في إزالة الفوضى!

وفنغ شوي ممارسة تقليدية نشأت من الصين القديمة، تدعو إلى استخدام قوى الطاقة لمواءمة الأفراد مع البيئة المحيطة بهم.

ومصطلح فنغ شوي يترجم حرفياً إلى “الماء-الريح”، وهو أحد الفنون الخمسة للميتافيزيقا الصينية، المصنَّف على أنه علم الفراسة (مراقبة المظاهر من خلال الصيغ والحسابات).

تناقش ممارسة فنغ شوي العمارة من حيث “القوى غير المرئية” التي تربط الكون والأرض والإنسانية معاً، والمعروفة باسم “تشي” أو Qi.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى