رياضة

أهدى أحد أهدافه لمؤمن زكريا.. هاتريك محمد صلاح ضد ليدز يونايتد يُدخله تاريخ ليفربول

تألق النجم المصري محمد صلاح في افتتاح منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، وقاد فريقه لفوز صعب على ليدز يونايتد العائد للمسابقة بعد غياب 16 عاماً، بنتيجة 4-3، إذ سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في المباراة التي أقيمت على ملعب “أنفيلد”.

واستهل ليفربول رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة مرتقبة مع العائد ليدز يونايتد، الذي كان نداً قوياً له وكاد يخرج متعادلاً، أو حتى فائزاً لولا تألق محمد صلاح، الذي سجل ثلاثة أهداف منحت فريقه أول ثلاث نقاط.

جاءت أهداف محمد صلاح في الدقائق (4 من ركلة جزاء، و33 و88 من ركلة جزاء)، وفيما سجَّل الهولندي فيرجيل فان دايك هدفاً في الدقيقة (20)، سجل جاك هاريسون (12) وباتريك بامفورد (30) والبولندي ماتيوس كليخ (66) أهداف ليدز يونايتد.

هدف محمد صلاح الصاروخى امام ليدز ?? pic.twitter.com/yaFkucMk3S

هاتريك محمد صلاح أدخله تاريخ ليفربول من بابه الواسع، بعدما بات أول لاعب في تاريخ “الريدز” يسجل ثلاثة أهداف في الجولة الأولى منذ بدء الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في الجولة الافتتاحية خلال أربعة مواسم متتالية، إذ سجَّل هدفاً على الأقل في الجولة الأولى منذ أن وصل إلى الفريق قادماً من روما عام 2017.

وهو الثاني فقط في تاريخ البريميرليغ بعد تيدي شيرينغهام مع توتنهام بين موسمي 1992-1993 و1995-1996.

كما سجَّل محمد صلاح 52 هدفاً في 63 مباراة على أرض فريقه بالدوري الإنجليزي، علماً أن اللاعب الوحيد الذي وصل إلى 50 هدفاً على أرضه في مباريات أقل بتاريخ المسابقة، هو آلان شيرر، وسجلها خلال 47 مباراة.

ورفع النجم المصري رصيده من الأهداف مع ليفربول إلى 94 هدفاً في 154 مباراة، مع تقديمه 41 تمريرة حاسمة، وهي أرقام مبهرة لصلاح، الذي نال جائزة رجل المباراة، بعد أن حصل على تقييم 9.2.

بهذه النتيجة، حصد ليفربول أول 3 نقاط في مشواره للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الذى تُوِّج به في الموسم الأخير 2019-2020 للمرة الأولى منذ 30 عاماً، وبالتحديد منذ موسم 1989–1990، والتاسعة عشرة في تاريخه.

وحرص صلاح على إهداء هدفه الثالث إلى لاعب الأهلي مؤمن زكريا، الذي يعاني من المرض، إذ احتفل على طريقته الشهيرة، لينال إشادة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدعمه لزميله السابق في منتخب مصر.

ويستعد زكريا للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، نهاية شهر سبتمبر/أيلول الجاري، لاستكمال رحلته العلاجية التي بدأها قبل فترة طويلة؛ للتعافي من التصلب الجانبي الضموري في العضلات، الذي أبعده عن كرة القدم.

وعلق محمد صلاح بعد المباراة على تسجيله ركلتي جزاء أمام ليدز يونايتد، بالقول إن الأمر ليس صعباً بالنسبة له، مستشهداً بتسجيله ركلة جزاء في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2019 ضد توتنهام.

محمد صلاح يسجل هاتريك في مباراة اليوم واللقطة الأروع هي اهداء الهدف الثالث لـ مؤمن زكريا pic.twitter.com/CPM5B5LVj6

وقال صلاح: “كان اللعب صعباً في بعض الأحيان، خاصة هنا في أنفيلد من دون جماهير. ضغطوا جيداً وكانت شدتهم عالية حقاً، لقد قدمنا مباراة جيدة”.

وأضاف: “ليس من المقبول بالنسبة لنا استقبال ثلاثة أهداف، لكن بشكل عام قمنا بعمل جيد، أنا سعيد بالنتيجة وعلينا الاستمرار في التحسن. من المهم بالنسبة لي أن أبقى مركزاً”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى