آخر الأخبار

استقبلوه بالهتافات والصراخ.. ترامب في موقف محرج أثناء زيارة نعش جينسبرغ بالمحكمة العليا (فيديو)

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 24 سبتمبر/أيلول 2020، لموقف محرج بصيحات بعد أن قوبل باستهجان وسخرية من مواطنين أمريكيين خلال زيارته للمحكمة العليا لتقديم العزاء في القاضية الراحلة روث بادر جينسبرغ.

الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام بدا فيه الرئيس والسيدة الأولى ميلانيا ترامب يقفان إلى جانب نعش جينسبرغ المغطى بالعلم الأمريكي، فيما هتف حشد من الناس بأصوات مرتفعة من خارج المحكمة “صوتوا لإقصائه”.

Trump booed by crowd as he visits Ruth Bader Ginsburg’s casket on the steps of the Supreme Court pic.twitter.com/iASjgYYQjU

ترامب الذي ينتمي للحزب الجمهوري، والذي عين بالفعل قاضيين في المحكمة العليا منذ توليه الرئاسة عام 2017، كان قد قال في وقت سابق إنه سيكشف يوم السبت عن أحدث اختيار له لشغل منصب جينسبرغ (87 عاماً) بعد مرور أسبوع على وفاتها في 18 سبتمبر/أيلول.

فيما أدى قرار ترامب بالمسارعة لتعيين خلف لجينسبرغ قبل أقل من شهرين من الانتخابات إلى إشعال معركة قوية بين الجمهوريين والديمقراطيين وإعادة رسم مضمار السباق، في الوقت الذي يسعى فيه لإعادة انتخابه في أجواء وباء فيروس كورونا الذي أودى بحياة أكثر من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة وأصاب الاقتصاد بالشلل.

كان الرئيس الأمريكي الديمقراطي الأسبق بيل كلينتون هو من عين جينسبرغ أيقونة الليبرالية في المحكمة العليا عام 1993. وكان لصوت جينسبرغ دور مهم في أحكام تاريخية تضمن للمرأة حقوقاً متساوية وتعزز حقوق المثليين وتحافظ على الحق في الإجهاض.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى