رياضة

كاميرات المراقبة ترصد محمد صلاح بموقف إنساني.. اللاعب المصري يُنقذ مسناً مشرداً أزعجه مراهقون

نشرت صحيفة Mirror البريطانية، الأربعاء 7 أكتوبر/تشرين الأول 2020، موقفاً وصفته بالإنساني لنجم ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، مع أحد المشردين في المدينة.

الصحيفة نشرت صورة التقطتها كاميرات المراقبة للاعب المصري صلاح وهو داخل إحدى محطات الوقود، فيما قام بتقديم المساعدة لأحد المشردين ويدعى ديفيد كريج.

كما أشارت الصحيفة إلى أن صلاح دافع عن كريج، بعدما لاحظ أنه يتعرض لمضايقات وسخرية من مجموعة من الفتيان بعد أن طلب المساعدة منهم.

كريج قال للصحيفة إن صلاح كان رائعاً معه كما يبدو في الملعب تماماً، مشيراً إلى أن النجم الدولي نزل بنفسه من سيارته للدفاع عنه، وقال للفتيان إنهم قد يكونون مثل هذا الرجل المشرد بعد سنوات.

أضاف كريج أن صلاح منحه 100 جنيه إسترليني لمساعدته، بعدما ذهب لماكينة الصراف الآلي، قائلاً: “صلاح بطل واقعي في عيني أشكره على كل شيء”.

كما أشارت الصحيفة إلى أن كريج بلا مأوى منذ 9 سنوات وينام في مكان قريب من ملعب آنفيلد.

ويشار إلى أن هذا ليس الموقف الإنساني الوحيد لصلاح، ففي وقت سابق التقى النجم المصري صلاح مع طفل سوري يبلغ من العمر 16 عاماً، ويعاني من ضمور العضلات، حيث تعيش العائلة السورية في أمريكا منذ عامين من أجل علاج ابنها الذي يتمنى أن يلعب كرة القدم مثل باقي الأطفال، ولكنه يعاني من مشكلات صحية تمنعه من ذلك.

صلاح التقى مع الطفل السوري عمار وسلمه قميصاً موقَّعاً كما التقط معه بعض الصور التذكارية.

فيما قال عمار تعليقاً على تحقيق حلمه: “الجميع يحب صلاح، وأريد أن أكون مثله، إنه شخص عظيم، شعور رائع حقاً”.

وفي حادثة مشابهة وعلى هامش مشاركة صلاح في حفل جوائز الأفضل في البريميرليغ عام 2018، وحصوله على جائزة أفضل لاعب في البطولة، ساهم صلاح في تحقيق أمنية الطفل معين يونس.

إذ تمنى الطفل الصغير مقابلة محمد صلاح فى الحفل، وهو ما قام به صلاح بل والتقط معه الصور التذكارية بطريقة السيلفى.

وذهب صلاح عقب تتويجه بلقب الأفضل إلى الطفل الذي كان يحضر الحفل وعُرضت قصة حياته في فيلم قصير، حيث التقط معه الصور.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى