آخر الأخبار

كورونا يصل لإعلاميي مصر! إصابة 5 مذيعين بالفيروس في يوم واحد وتسجيل أعلى معدل للحالات

 سجلت مصر الأحد 31 مايو/أيار 2020، أعلى عدد من حالات الإصابة والوفاة اليومية جراء فيروس كورونا المستجد منذ بدء تفشي الفيروس، حيث بلغ عدد حالات الإصابة 1536 وعدد حالات الوفاة 46 حالة.

في الوقت نفسه، نقلت وسائل إعلام مصرية إصابة  5 إعلاميين بفيروس كورونا، فيما يجري حالياً فحص المخالطين لهم بمدينة الإنتاج الإعلامي ومبنى التلفزيون المصري.

حيث شملت الحالات إصابة المذيعة إلهام نمر بشاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري بفيروس كورونا، والمذيعة ريهام السهلي بفضائية “إكسترا نيوز”، ومكوثها الآن في أحد مستشفيات العزل التابعة لوزارة الصحة لتلقي العلاج، والمذيعة المصرية آية عبدالرحمن، والإعلامية داليا أبوعمر، ومذيع “نغم إف إم” عمرو صلاح.

معدلات مرتفعة: كانت مصر قد سجلت السبت 1367 حالة إصابة و34 حالة وفاة. وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 24985 حالة من ضمنهم 6037 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و959 حالة وفاة”.

أضاف أنه تم “خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

كما قال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة، من ضمنهم الـ6037 متعافياً.

كما تواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

من جانبها كتبت آية عبدالرحمن، على صفحتها الشخصية بموقع فيسبوك: “الحمد لله تم التأكد من إصابتي بفيروس كورونا”.

أضافت آية عبدالرحمن: “ببلغكم الخبر ده علشان، أولاً محتاجة دعواتكم الصادقة اللي من القلب، وثانياً إني واثقة إن ربنا هيرزقني الشفاء قريباً جداً بفضل محبتكم ودعواتكم العظيمة”، وتابعت آية عبدالرحمن: “هارجع أحكي لكم عن تجربتي مع الكورونا باشا”.

الحمدلله تم التأكد من اصابتي بفيروس كورونا ..ببلغكم الخبر ده علشان أولا محتاجه دعواتكم الصادقة اللي من القلب …..

إلى ذلك، تطبق مصر إجراءات عزل عام منذ مارس/آذار، شملت إغلاق المدارس والجامعات والأندية الرياضية والمقاهي وأماكن التجمعات الكبيرة، كما تفرض حظر تجول جزئياً.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى